فوزان لبرشلونة وريال مدريد   
الأحد 1430/12/19 هـ - الموافق 6/12/2009 م (آخر تحديث) الساعة 3:21 (مكة المكرمة)، 0:21 (غرينتش)
الأرجنتيني ليونيل ميسي (يمين) سجل هدفين لبرشلونة (الفرنسية)

أكد برشلونة حامل اللقب صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم بالفوز على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 3-1، بينما حقق ريال مدريد فوزا متأخرا على ضيفه ألميريا 4-2، واكتفى إشبيلية بالتعادل مع ضيفه بلد الوليد 1-1 مساء السبت في المرحلة الـ13 للمسابقة.

وفي المباراة الأولى واصل برشلونة عروضه القوية لكنه أهدر فرصا عديدة في الشوط الأول مكتفيا بهدف وحيد سجله نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسديدة متقنة في الدقيقة 26، في حين استغل ديبورتيفو خطأ من حارس برشلونة فيكتور فالديز ونجح في معادلة النتيجة برأس أدريان لوبيز في الدقيقة 38.
 
وظل التعادل قائما حتى آخر عشر دقائق عندما سجل ميسي ثم السويدي زلاتان إبراهيموفتش هدفين لبرشلونة في الدقيقتين 80 و88.
 
وفي المباراة الثانية سيطر ريال مدريد على مجريات الشوط الأول مع ألميريا لكنه لم يسجل إلا هدفا وحيدا برأس المدافع سيرجيو راموس في الدقيقة 31.
 
كريستيانو رونالدو (يمين) نال بطاقة حمراء ستبعده عن اللقاء المقبل (الفرنسية)
تقلبات مثيرة
وفي الشوط الثاني باغت ألميريا مضيفه بهدفين متتاليين عبر فرناندو سوريانو (58) والنيجيري كالو أوتشي (62).
 
لكن الريال نجح في قلب النتيجة بثلاثية تناوب عليها الأرجنتيني غونزالو هيغوين (73) والفرنسي كريم بنزيمة (83) من متابعة لركلة جزاء أهدرها البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي عاد بعد دقيقة واحدة وسجل الهدف الرابع لفريقه.
 
ونال رونالدو إنذارا لنزعه قميصه احتفالا بالهدف ثم نال إنذارا آخر بعد دقائق بسبب ضرب الخصم ليتلقى بطاقة حمراء ستبعده عن اللقاء المهم لفريقه أمام مضيفه فالنسيا في المرحلة المقبلة.
 
وفي المباراة الثالثة، سقط إشبيلية في فخ التعادل على أرضه مجددا وهذه المرة أمام بلد الوليد 1-1، ليصبح مهددا بفقدان المركز الثالث لمصلحة فالنسيا في حال فوز الأخير على أتلتيك بلباو في ختام المرحلة مساء الأحد.
 
ومن جانبه، واصل أتليتكو مدريد صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم بتغلبه على مضيفه خيريز بهدفين للأوروغوياني دييغو فورلان (29) والأرجنتيني سيرجيو أغويرو (66).

  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة                36 من 14
   2- ريال مدريد            31 من 13
   3- إشبيلية                 27 من 13
   4- فالنسيا                 25 من 12
   5- ديبورتيفو لا كورونيا  25 من 13
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة