شهيدان بهجومين إسرائيليين على غزة   
الأربعاء 1432/9/19 هـ - الموافق 17/8/2011 م (آخر تحديث) الساعة 9:58 (مكة المكرمة)، 6:58 (غرينتش)

فلسطينيون يشيعون عنصرا من حماس استشهد في اعتداء إسرائيلي سابق (رويترز)   

قال مسعفون وشهود عيان إن فلسطينيا استشهد مساء الثلاثاء جراء تعرضه لإطلاق نار من قوات إسرائيلية قرب حدود قطاع غزة مع إسرائيل. وكان فلسطيني آخر قد استشهد وجرح خمسة آخرون في ضربات جوية إسرائيلية على القطاع فجر الثلاثاء.

وبحسب الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة أدهم أبو سلمية، فإن فلسطينيا لا يزال مجهول الهوية استشهد إثر إصابته بنحو عشرة أعيرة نارية شوهت الأجزاء العلوية من جسده ووجهه.

وذكر أن الطواقم الطبية تمكنت من نقل جثة الفلسطيني من منطقة قريبة من السياج الأمني الإسرائيلي شرق دير البلح.

وذكر ناطق باسم جيش الاحتلال أن قوة من الجيش أطلقت النار على الفلسطيني بعد اقترابه من السياج الأمني في منطقة كوسفيم.

وكان ناشط من كتائب القسام -الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- قد استشهد فجر أمس وأصيب خمسة آخرون بجروح في ضربات جوية إسرائيلية على القطاع.

وذكرت المصادر أن طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت مجموعة من الفلسطينيين شرقي حي الزيتون شرق مدينة غزة، مما أدى إلى إصابة ثلاثة مسلحين توفي أحدهم في وقت لاحق متأثرا بجروحه.

وجاء القصف عقب إعلان المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية عن سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة على مدينة بئر السبع جنوب إسرائيل، دون وقوع إصابات أو أضرار.

وقالت المصادر أيضا إن ثلاثة مدنيين فلسطينيين بينهم صبي أصيبوا بجروح في ضربة جوية منفصلة استهدفت نفقا تحت الحدود بين غزة ومصر من النوع الذي تقول إسرائيل إنه يستخدم لتهريب أسلحة.

ودأبت إسرائيل في الآونة الأخيرة على شن هجمات على قطاع غزة في محاولة منها -كما تقول- لمنع المقاومة الفلسطينية من إطلاق الصواريخ على أراضيها، رغم أن تلك الهجمات الصاروخية نادرا ما أوقعت إصابات في صفوف الإسرائيليين في الأشهر القليلة الماضية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة