أحمد راضي يشارك في الانتخابات البرلمانية العراقية   
الأربعاء 1426/10/22 هـ - الموافق 23/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 23:12 (مكة المكرمة)، 20:12 (غرينتش)

أحمد راضي أحد أبرز نجوم الكرة العراقية (الجزيرة-أرشيف)

أعلن نجم الكرة العراقية السابق أحمد راضي أنه قرر خوض الانتخابات التشريعية العراقية بمنتصف الشهر المقبل ضمن قائمة عدنان الدليمي الذي يشغل حاليا منصب الأمين العام لمؤتمر أهل العراق.

وأكد راضي أن قراره جاء استجابة لرغبة أبناء شعبه إيمانا منهم بضرورة تحقيق وجود فعلي لرموز الرياضة العراقية في موقع القيادة للمرحلة المقبلة.

وامتدت طموحات النجم العراقي البارز إلى إظهار رغبته في الترشح مستقبلا لمنصب وزير الشباب والرياضة، معربا عن أمله في أن يمهد نجاحه المرتقب في الانتخابات البرلمانية لحصوله على المنصب الوزاري كأول لاعب عربي يصبح وزيرا للشباب والرياضة في العراق.

وكشف اللاعب العراقي السابق عن طموحاته للرياضة العراقية في المرحلة المقبلة، ولخصها في الإسراع في بناء منشآت رياضية بمواصفات عالمية وتعزيز دعم الأندية والاتحادات العراقية, حتى يضمن إقامة مباريات فرق الأندية والمنتخبات العراقية على ملاعب عراقية لا لخوضها المباريات خارج أرضها كما حصل في السنوات الأخيرة بسبب الظروف الأمنية.

يذكر أن أحمد راضي اقتسم مع رئيس الاتحاد العراقي حاليا حسين سعيد, لقب لاعب القرن العشرين في العراق, وهو صاحب الهدف العراقي الوحيد في نهائيات كأس العالم في مونديال المكسيك عام 1986 على حساب بلجيكا.

وتوج راضي هدافا في الكثير من البطولات العربية والآسيوية والخليجية, واحترف أيضا بنادي الوكرة القطري وخاض تجربة التدريب, وساهم في الكثير من الإنجازات للكرة العراقية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة