ريال مدريد يحتفظ بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم   
الاثنين 1429/4/29 هـ - الموافق 5/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 11:55 (مكة المكرمة)، 8:55 (غرينتش)
الأرجنتيني غونزالو هيغوين صاحب هدف التتويج لريال مدريد (رويترز)

احتفظ ريال مدريد بلقبه بطلا للدوري الإسباني لكرة  القدم بفوزه الصعب على مضيفه أوساسونا 2-1 مساء الأحد في ختام المرحلة الـ35 للمسابقة، ليتقدم بفارق عشر نقاط على أقرب ملاحقيه قبل ثلاث مراحل من النهاية.
 
وجاء التتويج بشكل غاية في الإثارة، حيث بدا أن البطل في طريقه للخسارة أمام أوساسونا وهو ما كان يعني تأجيل حسم اللقب إلى المرحلة المقبلة التي يلتقي فيها الريال مع غريمه برشلونة، لكن الفريق الملكي نجح في خطف هدفين في الدقائق الثلاث الأخيرة ليحتفل باللقب الحادي والثلاثين في مسيرته.
 
ومنذ بداية المباراة كان أوساسونا أكثر سعيا للفوز لكنه لم يسجل إلا قبل ثماني دقائق من النهاية عبر فرانشيسكو بونال من ركلة جزاء احتسبت على المدافع الأرجنتيني غابرييل هاينزه الذي لعب الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ونجا من الطرد رغم حصوله على إنذار أول في لعبة سابقة.
 
وبدا أن الحكم اكتفى بطرد الإيطالي فابيو كانافارو مدافع ريال مدريد بداية الشوط الثاني، فغض الطرف عن طرد هاينزه مما ساعد الريال على إدراك التعادل بضربة رأس للهولندي أريين روبن بالدقيقة 88 قبل أن يخطف الأرجنتيني البديل غونزالو هيغوين الفوز بتسديدة قوية بالدقيقة الأخيرة.
 
ولم يكن أمام ريال مدريد من سبيل سوى الفوز للتتويج بعدما فاز فياريال على ضيفه خيتافي بهدفين نظيفين سجلهما التركي نهاد قهوجي بالدقيقتين 37 و44 رافعا رصيده إلى 17 هدفا  بالمركز الثالث على لائحة الهدافين.
 
تييري هنري سجل هدفين لبرشلونة (رويترز)
برشلونة ينتفض

من جانبه، استعاد برشلونة نغمة الانتصارات وفجّر جام غضبه بخروجه من نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد مانشستر يونايتد الإنجليزي، على حساب ضيفه فالنسيا حيث سحقه بسداسية نظيفة مكررا النتيجة التي حققها عام
1959.
 
والمثير أن الفريق الفائز لم يسجل أي هدف في مبارياته الأربع الأخيرة مما تسبب في تلاشي آماله بالمنافسة على اللقب، بل إنه فقد حتى المركز الثاني لمصلحة فياريال.

وضرب برشلونة بقوة في الدقائق الـ15 الأولى وسجل ثلاثية تناوب عليها الأرجنتيني ليونيل ميسي (5 من ركلة جزاء) وخافي هرنانديز (8) والفرنسي تييري هنري (14) ثم أضاف ثلاثية أخرى بالشوط الثاني عبر هنري (57) وبويان كركيتش (72 و78).
 
وبخسارته بات فالنسيا على بعد نقطتين من المركز المؤدي للدرجة الثانية التي تأكد هبوط مورسيا إليها بخسارته أمام مضيفه ريسينغ سانتاندر 2-3 ليلحق بليفانتي الذي كان أول الهابطين الثلاثة.

فوز إشبيلية
وعزز إشبيلية موقعه في المركز السادس بتغلبه على ضيفه بلد الوليد بهدفين  نظيفين، بينما تعادل ألميريا مع بيتيس 1-1، وليفانتي مع إسبانيول بنفس النتيجة.
 
وسقط أتليتك بلباو أمام ضيفه مايوركا 1-2 وسجل هدفي الفائز نجمه دانيال غيزا ليرفع رصيده إلى 24 هدفا، وينتزع صدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام البرازيلي لويس فابيانو مهاجم إشبيلية.
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- ريال مدريد           78 نقطة من 35 مباراة
   --------------------------------
   2- فياريال               68 من 35
   3- برشلونة              64 من 35
   4- أتليتكو مدريد         58 من 35
   5- ريسينغ سانتاندر     56 من 35
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة