قتلى للحوثيين بتعز والمقاومة تحاصرهم بالجوف   
الأربعاء 1437/3/19 هـ - الموافق 30/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 9:52 (مكة المكرمة)، 6:52 (غرينتش)


قال مراسل الجزيرة إن العشرات من جماعة الحوثي قتلوا وجرحوا في اشتباكات وغارات في تعز
، بينما يواصل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حصارهما لمركز مديرية الغيل أهم معاقل جماعة الحوثي في الجوف، وذلك بعد سيطرتهما على مواقع مهمة لهم غرب المحافظة.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن 23 من مليشيا الحوثي وقوات صالح قتلوا وجرح العشرات في اشتباكات مع الجيش الوطني والمقاومة وفي ضربات جوية للتحالف في تعز (جنوب غربي البلاد)، كما قتل ستة من أفراد المقاومة الشعبية والجيش الوطني في الاشتباكات.

وكانت مقاتلات التحالف قد قصفت مواقع تمركز الحوثيين في اللواء 35 بمفرق المخا غربي تعز، كما صدت قوات الجيش والمقاومة هجوما في منطقة الشقب ونقيل حدة شرق صبر، حيث حاول الحوثيون التقدم نحو جبل العروس الإستراتيجي، وصدت هجوما آخر على مواقع في وادي عيسى غرب المدينة.

من جهة أخرى، قصفت مليشيات الحوثي والقوات التابعة للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح حي الجحملية بمدينة تعز، وتعد الجحملية وثعبات من أعنف جبهات القتال في المدينة بسبب وجودهما قرب القصر الجمهوري ومعسكر القوات الخاصة ومنزل الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح

وفي جبهة أخرى تواصل قوات الجيش والمقاومة حصارها لمركز مديرية الغيل في الجوف بعد سيطرتها على جبال سدباء غربي الجوف، وعلى آخر مواقع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع  في جبل قائمة سدباء والأبرش ووادي سدباء الغربي وقرن الـ14.

وأكد مراسل الجزيرة أن قوات الجيش والمقاومة بدأت في التحرك باتجاه مديريات الجوف العالي قرب محافظتي عمران وصعدة، ومناطق حدودية مع السعودية، مضيفا أن قوات الجيش الوطني والمقاومة باتت على مقربة من جبال حام التي تعتبر آخر معاقل الحوثيين في تلك المنطقة.

 اشتباكات متواصلة بين المقاومة ومليشيات الحوثي بالضالع (ناشطون)

جبهات مشتعلة
وفي محافظة الضالع تجددت الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح في عدة مواقع بجبهة مريس شمالي المحافظة.

وتركزت الاشتباكات بين منطقتي مريس والعرفاف في جبل ناصة الذي كان يسيطر عليه الحوثيون، كما عززت المقاومة وجودها على أطراف مريس، وتمركزت في عدة مواقع، منها جبهة العود غرب الضالع، حيث تصدت لهجوم شنته المليشيات في موقع جبار، وكبدتها خسائر في الأرواح والمعدات.

وفي محافظة شبوة شرقا أفادت مصادر محلية بأن خمسة من مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية لصالح قتلوا في وادي الخير بمنطقة موقس بيحان في هجوم شنته المقاومة على موقع للحوثيين بعبوة ناسفة، بينما قتل مواطنان وأصيب خمسة في قصف عشوائي للحوثيين. 

في غضون ذلك، واصل الجيش الوطني تقدمه على جبة عسيلان في شبوة، حيث سيطرت قواته والمقاومة على نقطة الجفعية، وسط معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي وقوات المخلوع.

وفي محافظة البيضاء جنوب شرق العاصمة صنعاء نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر بالمقاومة مقتل وجرح نحو عشرة من الحوثيين وقوات صالح في مواجهات عنيفة بمديرية ذي ناعم.

وفي محافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر غربا قالت مصادر أمنية إن ثلاثة من عناصر مليشيا الحوثي وقوات صالح قتلوا، وأصيب خمسة بجروح خطيرة بعدما طاردتهم المقاومة الشعبية، مما تسبب بانقلاب المركبة التي كانت تقلهم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة