ليلة سعودية حزينة بدوري أبطال آسيا   
الخميس 14/11/1431 هـ - الموافق 21/10/2010 م (آخر تحديث) الساعة 10:25 (مكة المكرمة)، 7:25 (غرينتش)

ذوب أهان فاز على الهلال ذهابا وإيابا (الفرنسية)

عاشت الكرة السعودية ليلة حزينة بعدما خرج ممثلاها الهلال والشباب من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث خسر الأول أمام ضيفه ذوب أهان الإيراني صفر-1 مساء الأربعاء، بعد ساعات قليلة من خسارة الثاني أمام مضيفه سيونغنام الكوري الجنوبي بنفس النتيجة.

وفي حضور قرابة 69 ألف متفرج احتشدوا في مدرجات ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، فشل الهلال في تعويض خسارته ذهابا أمام الفريق الإيراني، حيث أهدر عدة فرص قبل أن يتلقى هدفا من البرازيلي إيغور كاسترو في الدقيقة 55 ليخرج الفريق السعودي خاسرا للمرة الثانية.

وعقب المباراة قدم الأمير عبد الرحمن بن مساعد استقالته من رئاسة نادي الهلال معترفا بأن فريقه لم يقدم المستوى المطلوب، ومؤكدا أن المدرب البلجيكي إريك غيريتس سيرحل عن الفريق منتصف الشهر المقبل.

أما الشباب فخرج بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض، حيث خسر بهدف لدونغ جيون في الدقيقة 32، علما بأنه فاز في مباراة الذهاب على ملعبه بنتيجة 4-3.

وستجمع المباراة النهائية للبطولة بين ذوب أهان وسيونغنام على الملعب الأولمبي في العاصمة اليابانية طوكيو يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، علما بأن الفائز سيمثل القارة الآسيوية في كأس العالم للأندية التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي من 8 إلى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وبخروج الفريقين السعوديين يستمر فشل الأندية العربية في استعادة الكأس التي احتكرتها في نسخاتها الثلاث الأولى عبر العين الإماراتي (2003) والاتحاد السعودي (2004 و2005).

وفي 2006 انتقلت السيطرة إلى شرق القارة عبر شونبوك الكوري الجنوبي، ثم فاز بها أوراوا رد دايموندز الياباني (2007)، وغامبا أوساكا الياباني (2008)، وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي (2009).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة