تخزين سحابي غير محدود بخمسة دولارات   
الأحد 17/2/1437 هـ - الموافق 29/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 11:45 (مكة المكرمة)، 8:45 (غرينتش)
طرحت شركة أمازون عرضا سخيا بتوفير مساحة غير محدودة من التخزين السحابي لمدة سنة مقابل خمسة دولارات، وذلك ضمن عروض التسويق التي تظهر على شبكة الإنترنت ضمن عطلة التسوق وما يعرف باسم "الجمعة السوداء" التي تحمل خصومات كبيرة.

و"الجمعة السوداء" هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر (الخميس الرابع من شهر نوفمبر/تشرين الثاني) في الولايات المتحدة، ويعتبر بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد، حيث تبدأ أغلب المتاجر بتقديم عروض وخصومات كبيرة وتفتح أبوابها مبكرا لأوقات تصل إلى الساعة الرابعة صباحا.

ويبلغ السعر العادي لخدمة التخزين السحابي لشركة أمازون نحو 60 دولارا في السنة، مما يعني أن التوفير يبلغ 92%.

وتتنافس أمازون مع العديد من الشركات التي تقدم خدمة التخزين السحابي مثل دروب بوكس، و"بوكس"، وغوغل "درايف", ومايكروسوفت "ون درايف".

وتسمح الخدمة للمستخدمين بتخزين المستندات والموسيقى والصور والفيديو وغيرها من الملفات على خوادم الشركة، والتي يمكن الوصول إليها من أي جهاز متصل بالإنترنت، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية عن طريق تطبيق أمازون للتخزين السحابي.

ويتوفر هذا العرض لمشتركي أمازون للتخزين السحابي الجدد كوسيلة لجذب العملاء في سبيل تحفيزهم على الاشتراك ضمن الخدمة واستخدامها، كما أن العرض متوفر للعملاء الحاليين وبإمكانهم الاستفادة من الخصم الموجود.

وتقول الشركة إن المشترك الحالي في حال اشتراكه ضمن عرض الخمسة دولارات، فإنها ستعيد إليه المبلغ المخصص له ضمن الخطة المشترك بها حاليا على شكل أقساط متتابعة تضاف إلى رصيده.

ولكن يجب الانتباه إلى أن عرض الخمسة دولارات ليس عبارة عن رسوم تدفع لمرة واحدة في العمر، لكنها تعتبر اشتراكا سنويا، مما يعني أنه عند انتهاء فترة الاشتراك وحلول موعد تجديد الخدمة يجب دفع ثمن الخدمة بالكامل مرة أخرى، إلا إذا قامت الشركة بحملة ترويجية مماثلة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة