قتلى وجرحى بقصف ومعارك في ليبيا   
الثلاثاء 1436/7/17 هـ - الموافق 5/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:11 (مكة المكرمة)، 15:11 (غرينتش)

أصيب عدد من المدنيين الليبيين بجروح بينهم أطفال في قصف لطائرات حربية تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر صباح اليوم في مدينة درنة شرقي ليبيا، كما قتل أربعة جنود وأصيب أكثر من خمسة آخرين من قوات فجر ليبيا في محيط قاعدة الوطية الجوية غرب طرابلس.

ونقل مراسل الجزيرة في طرابلس عن مصادر محلية أن قذائف صاروخية أطلقتها طائرات حفتر سقطت بأحد الأحياء السكنية بحي شعبية غازي بالمدخل الغربي لدرنة.

وأضاف أنها استهدفت عمارة سكنية بالقرب من مقري الكشافة والشرطة الإسلامية التابعة لما يعرف بتنظيم الدولة اللذين تم إخلاؤهما منذ الأسبوع الماضي. 

من جانب آخر، قالت مصادر عسكرية ليبية إن أربعة جنود قُتلوا وأصيب أكثر من خمسة آخرين من قوات فجر ليبيا، باستهدافهم بصاروخ حراري أطلقته قوات ما يسمى جيش القبائل في محيط قاعدة الوطية الجوية.

وتواصل قوات فجر ليبيا حصارها للقاعدة الجوية جنوبي غربي طرابلس، التي تتحصن داخلها قواتُ ما يسمى بجيش القبائل ولواء القعقاع ولواء الصواعق الموالية جميعها للواء المتقاعد خليفة حفتر.

وتشهد ليبيا بعد أربع سنوات من الإطاحة بحكم معمر القذافي مواجهات عسكرية أفرزت جناحين للسلطة، هما حكومة منبثقة عن المؤتمر الوطني العام (البرلمان المؤقت السابق الذي استأنف عقد جلساته مؤخرا)، وأخرى منبثقة عن مجلس النواب المنحل الذي ينعقد في طبرق (شرقي البلاد) وقضت بحله مؤخرا المحكمة الدستورية العليا.
 
ومنذ سبتمبر/أيلول الماضي، تقود الأمم المتحدة جهودا لحل الأزمة الأمنية والسياسية في ليبيا، تمثلت في جولة الحوار الأولى التي عقدت بمدينة غدامس غربي البلاد، ثم تلتها جولة أخرى بجنيف قبل أن تجلس الأطراف في مدينة الصخيرات المغربية إلى طاولة واحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة