إعادة انتخاب بوتو رئيسة لحزب الشعب الباكستاني   
الأحد 1423/5/19 هـ - الموافق 28/7/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بينظير بوتو
أعلن مصدر في حزب الشعب الباكستاني إعادة انتخاب رئيسة وزراء باكستان السابقة بينظير بوتو زعيمة للحزب الذي تتولى إدارته من منفاها في الخارج. وكانت بوتو المرشحة الوحيدة لهذا المنصب في هذه الانتخابات التي تعد الأولى داخل الحزب منذ إنشائه قبل 35 عاما.

وقال المتحدث باسم حزب الشعب فرحة الله بابر إن 165 ألف عضو بالحزب يشاركون في الانتخابات الرامية إلى اختيار المسؤولين في المكاتب المركزية والمحافظات والأقاليم التابعة للحزب الذي يعد الحزب الرئيسي في البلاد، مضيفا أن انتخاب بوتو سيعلن مع النتائج الأخرى مساء غد الاثنين.

وأشار إلى أنها ستعود إلى باكستان بعد أربع سنوات في المنفى قضتها بين لندن ودبي، استعدادا للمشاركة في الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في أكتوبر/ تشرين الأول القادم، موضحا أن عودتها ستتم فور الإعلان عن برنامج الانتخابات في أغسطس/ آب القادم.

وكان الأمين العام لحزب الشعب الباكستاني رضا رباني أعلن الجمعة أن بوتو ستشارك في الانتخابات رغم الإجراءات التكتيكية للحكومة لإقصائها عن الحلبة السياسية.

يشار إلى أن بوتو -وهي ابنة أول رئيس حكومة منتخب في باكستان ذو الفقار علي بوتو- عينت رئيسة مساعدة للحزب عام 1986 ورئيسة له عام 1993 وزعيمة مدى الحياة عام 1997.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة