تعثر برشلونة وفياريال يصب في مصلحة ريال مدريد   
الثلاثاء 1429/4/2 هـ - الموافق 8/4/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:19 (مكة المكرمة)، 21:19 (غرينتش)

الهولندي فرانك رايكارد فشل في قيادة برشلونة للفوز على ضيفه خيتافي (الأوروبية)

جاء تعثر برشلونة وفياريال بتعادل الأول مع ضيفه خيتافي صفر-صفر وخسارة الثاني أمام مضيفه إشبيلية صفر-2 مساء الأحد ليصب في مصلحة ريال مدريد المتصدر الذي بات قريبا من الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم حيث يتقدم بست نقاط على فياريال وسبع على برشلونة.

ورغم أن ريال مدريد اشترك مع منافسيه في الأداء المتواضع خلال هذه المرحلة، فإنه خرج بنقطة ثمينة بالتعادل مع مضيفه مايوركا 1-1 مساء السبت في مباراة أهدر فيها المضيف فرصا عديدة لتحقيق الفوز.

والمثير أن برشلونة سيطر بشكل واضح على مباراته مع خيتافي مساء الأحد لكنه فشل في التسجيل في مناسبات عديدة وصادفه حظ عاثر عندما ارتدت الكرة من قائم مرمى خيتافي في ثلاث مناسبات.

وبدوره لم يقدم فياريال أداء مقنعا فخسر أمام إشبيلية بهدفين للبرازيلي لويس فابيانو والمالي فريدريك كانوتي ليعزز فابيانو صدارته لقائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 23 هدفا.

الفرنسي تييري هنري يندب حظه بعد فرصة ضائعة من برشلونة (الفرنسية)
الاستنجاد بالجماهير

ومع تراجع فرصة برشلونة في استعادة اللقب لم يجد مدربه الهولندي فرانك رايكارد إلا الاستنجاد بالجماهير حيث طالبهم بالتوحد خلف الفريق الكاتالوني حتى يتمكن من تجاوز عثرته.

وبعيدا عن صراع القمة شهدت بقية مباريات المرحلة الـ31 للدوري الإسباني تعزيز أتليتكو مدريد موقعه في المركز الرابع بفوز كبير على ألميريا 6-3 علما بأن الخاسر لعب بعشرة لاعبين اعتبارا من الدقيقة الخامسة لطرد روبن بوليدو، ثم بتسعة لاعبين بعد أن لحق به زميله خوانيتو في الدقيقة الأربعين.

وخسر ريسينغ سانتاندر صاحب المركز الخامس أمام ضيفه ديبورتيفو كورونا 1-3، وتغلب مورسيا على فالنسيا 1-صفر، وأتليتك بلباو على إسبانيول بنفس النتيجة، بينما تغلب بلد الوليد على ليفاني 3-صفر، وبيتيس على سرقسطة بالنتيجة ذاتها.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- ريال مدريد         66 نقطة من 31 مباراة
   2- فياريال             59 من 31
   3- برشلونة            59 من 31
   4- أتلتيكو مدريد       53 من 31
   5- ريسينغ سانتاندر   50 من 31

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة