العراق للتعويض أمام عمان والكويت للتأكيد بمواجهة الإمارات   
الأحد 24/1/1436 هـ - الموافق 16/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 18:40 (مكة المكرمة)، 15:40 (غرينتش)

لا يملك منتخب العراق الوصيف خيارات كثيرة لدى مواجهته نظيره العماني غدا الاثنين ضمن منافسات المجموعة الثانية في "خليجي 22" بالرياض، فهو مطالب بالفوز بعد تلقيه خسارة بهدف قاتل أمام الكويت في مباراته الأولى.

قدم منتخب العراق مباراة جيدة أمام الكويت وكان الأكثر سعيا للتسجيل, لكن محاولاته لم تنجح، إلى أن تلقى هدفا قاتلا في الوقت الإضافي من المباراة عبر تسديدة قوية لفهد العنزي.

ووضعت هذه الخسارة منتخب العراق في موقف صعب لأنه مطالب بترجمة مستواه الجيد بقيادة المدرب حكيم شاكر في المباراتين المقبلتين أمام عمان والإمارات وإلا سيودع من الدور الأول للبطولة التي لا يزال يبحث عن لقب فيها منذ عودته إلى منافساتها في النسخة السابعة عشرة بقطر عام 2004.

آمال كبيرة
وقال المدرب حكيم شاكر الذي يفتقد المهاجم يونس محمود بسبب الإصابة "علينا الآن أن نسعى مرة أخرى وأن نجهز أنفسنا للمباراتين المقبلتين لأن الطريق لا يزال طويلا وأملنا كبير بأن نحقق نتيجة جيدة في المباراة المقبلة".

الكويت تبحث عن فوز جديد يجعلها أول المتاهلين إلى
نصف النهائي
(رويترز)

وفي حين يعول شاكر على لاعبين جيدين أمثال عزيز وأحمد ياسين وعلي عدنان وهمام طارق وسلام شاكر وكرار جاسم ومهدي كريم، فإن منتخب عمان يمتلك بدوره لاعبين قدموا أداء جيدا أمام الإمارات كالحارس علي الحبسي وعيد الفارسي وعبد العزيز المقبالي وقاسم سعيد وعبد السلام عامر ومحمد السيابي، وإنْ لم يحسنوا استغلال الفرص أمام المرمى.

الكويت والإمارات
وإذا كان العراق يسعى للتعويض، فإن منتخب الكويت يبحث عن فوز جديد سيجعله أول المتأهلين إلى نصف النهائي، لكنه سيلتقي نظيره الإماراتي حامل اللقب في مباراة غامضة خصوصا بعد العرض العادي الذي قدمه "الأبيض" أمام عمان في الجولة الأولى التي انتهت بنتيجة سلبية.

ويعد منتخب الكويت أكثر الفرق خبرة في التعامل مع دورات الخليج منذ انطلاقها، ويكفي أنه يملك الرقم القياسي برصيد عشرة ألقاب، آخرها كان في النسخة العشرين باليمن عام 2010.

وقال مدرب المنتخب الكويتي غورفان فييرا إن "المباراة أمام العراق كانت صعبة، ارتكبنا فيها الكثير من الأخطاء وأهدرنا العديد من الفرص، لكن الأهم كان الفوز والحصول على النقاط الثلاث".

وأضاف "حصل كل من المنتخبين على فرص للفوز، لكن كنا نحن من يحقق ذلك، إنها نقاط مهمة لنا في هذه المجموعة مما يعطينا دفعة قوية لمواصلة العمل في المباراتين المقبلتين لتلافي الأخطاء التي حصلت معنا".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة