أول ظهور لملك السعودية بعد عملية جراحية   
الأربعاء 1434/1/15 هـ - الموافق 28/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 19:37 (مكة المكرمة)، 16:37 (غرينتش)
الملك عبد الله بن عبد العزيز كما ظهر اليوم في التلفزيون الرسمي (الفرنسية)

ظهر الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز عصر اليوم الأربعاء على شاشة التلفزيون الرسمي مستقبلا كبار الأمراء في المستشفى، وهو الظهور العلني الأول له منذ دخوله إليه يوم 17 من الشهر الجاري وخضوعه لعملية جراحية في الظهر.

وظهر الملك عبد الله جالسا على كرسي يتناول القهوة ويتحدث مع عدد من زائريه، بينهم ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز وأمراء آخرون، وفقا للقطات بثتها القناة الأولى السعودية.

وكان الأمير سلمان قد طمأن مجلس الوزراء بالمملكة خلال جلسته أول أمس الاثنين على صحة الملك، وقالت وكالة الأنباء الرسمية التي أوردت الخبر دون أن تذكر أي تفاصيل أو إشارة إلى الموعد الذي سيغادر فيه المستشفى "طمأن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز الجميع على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز".

وقد استغرقت العملية الجراحية -التي أجريت للملك عبد الله بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالعاصمة الرياض ووصفها الديوان الملكي بأنها ناجحة- 11 ساعة لتثبيت التراخي في الرابط المثبت أعلى الظهر.

وكان الملك خضع لعملية جراحية لتثبيت الأربطة المحيطة بالفقرة الثالثة بالظهر في أكتوبر/تشرين الأول 2011 وخضع لجراحتين في الظهر في الولايات المتحدة عام 2010 بعد معاناة من انزلاق غضروفي وقضى فترة نقاهة مدتها ثلاثة أشهر خارج المملكة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة