المحكمة الإسرائيلية العليا تؤجل النظر في قضية الجزيرة   
الخميس 1423/6/21 هـ - الموافق 29/8/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أرجأت المحكمة الإسرائيلية العليا اليوم النظر في قضية رفعتها قناة الجزيرة ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون ووزير دفاعه بنيامين بن إليعازر لعدم منح صحفييها بطاقات الصحافة المعتمدة من المكتب الحكومي وتقييد حرية حركتهم.

وتقدمت القناة بهذه الشكوى إلى المحكمة العليا باسم 19 عاملا في مكتبها بمدينة رام الله، وطالب رافعو الشكوى بالحصول على بطاقات صحفية معتمدة من المكتب الصحفي الإسرائيلي بعد أن رفض تجديد بطاقاتهم السابقة وسحب بطاقات البعض الآخر.

وقرر القضاة تأجيل القضية إلى الأسبوع المقبل لأنهم فضلوا تقسيم رافعي الشكوى إلى مجموعتين, مجموعة لحملة الهوية الإسرائيلية، وأخرى لحملة الهوية الفلسطينية من الضفة الغربية، غير أن المحامي فضل التشاور مع موكليه.

وقال محامي الجزيرة زكي كمال إن هذه الدعوى تمثل سابقة لوسيلة إعلام عربية تريد أن تعامل كأي وكالة إعلام أجنبية في إسرائيل والأراضي الفلسطينية. واعتبر أن حقوق موكليه محفوظة رغم التأجيل.

يشار إلى أن قناة الجزيرة تقوم بتغطية شاملة للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي منذ انطلاقتها عام 1996، وتلقى برامجها نسبة مشاهدة عالية في الدول العربية ولدى الجاليات العربية في المهجر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة