بيرس للجزيرة نت: سعيدة بالمشاركة في بطولة قطر المفتوحة   
السبت 1421/11/18 هـ - الموافق 10/2/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ماري بيرس بعد وصولها إلى مطار الدوحة

الدوحة (الجزيرة نت)

ماري بيرس سعيدة في الدوحة
كتب : عبد الحميد العداسي
أعربت الفرنسية ماري بيرس -المصنفة التاسعة على العالم- عن سعادتها للمشاركة في بطولة قطر توتال 2001 لتنس السيدات -أول بطولة تنس للسيدات في منطقة الشرق الأوسط- التي ستقام في الفترة من 12 - 18 فبراير/ شباط 2001، وذلك عقب وصولها مساء السبت للمشاركة في البطولة.

وقالت في تصريح خاص للجزيرة نت "أنا سعيدة للمشاركة في أول بطولة تنس أرضي تقام في المنطقة، وأنا في غاية الحماس للعب في أجواء مختلفة لم أعهدها خلال مسيرتي التنسية التي تصل إلى 13 عاما.. الشوارع هنا نظيفة والناس في غاية اللطف".

وعن توقعاتها حول البطولة أكدت بيرس أنها ستقدم ما بوسعها في البطولة، كما ستحرص على الوصول إلى المباراة النهائية.

 بيرس بعد خروجها
من بطولة أستراليا 2001

وحول خروجها من بطولة باريس المفتوحة التي تختتم مساء اليوم الأحد قالت بيرس إنها سعيدة بما حققته، خاصة أنها أول بطولة لها منذ أربعة أشهر، وأنها قد تعرضت للإصابة وتحتاج بعضا من الوقت للعودة إلى مستواها وذلك بالمزيد من التدريب.

حلمي تحقق في رولاند غاروس
وحول شعورها كأول فرنسية تفوز ببطولة رولان غاروس منذ ديور فرانكويس عام 1967، ابتسمت بيرس وقالت "كان حلما بالنسبة لي ولقد تحقق.. لقد عملت بشكل شاق لأحقق هذه البطولة.. ونجحت في ذلك".

أما عن تطلعاتها المستقبلية للموسم الحالي فقد أكدت بيرس على أنها تسعى للابتعاد عن الإصابات، وأنها ستواصل تدريبها كي تحسن من تصنيفها على مستوى لاعبات التنس المحترفات.

وعن نصيحتها للاعبات التنس العربيات أكدت بيرس أن على اللاعبات العربيات العمل بجد والتحلي بالصبر والتركيز أثناء اللعب والاستمتاع بما يقمن به.

ِشعار بطولة قطر توتال 2001 لتنس السيدات
الفردان سعيد بمشاركة بيرس

وعن انطباعته حول مشاركة بيرس، أكد علي الفردان رئيس الاتحاد القطري للتنس الأرضي عن سعادته لرد فعل بيرس إثر وصولها للدوحة.

وردا على استفسارات الجزيرة نت قال الفردان "إننا سعداء بوصول ماري بيرس إلى الدوحة وسعداء بانطباعاتها التي أخذتها من اللحظة الأولى، حيث أعجبت بالطقس والشوارع والفندق، وتبدو روحها المعنوية مرتفعة".

وأضاف الفردان بأن بيرس متلهفة "لتذوق الأكل العربي وأن تلبس الزي العربي وأن تضع الحنة على يدها، وأنها ستحارب من أجل الوصول للمباراة النهائية والظفر بجائزة البطولة".

 بيرس 
نبذة شخصية

ولدت
بيرس في 15 يناير/ كانون الثان 1975 في مونتريال بكندا، وتقيم في ولاية فلوريدا الأميركية. طولها 1.80م ووزنها 68 كغم وتجيد اللعب باليد اليمنى وتتميز باستخدام اليدين في الضربات الخلفية.

بدأت مسيرتها الاحترافية في مارس/ آذار 1989 حصلت خلالها على لقب لفردي وتسعة ألقاب في الزوجي. وضمن بطولات الغراند سلام حصلت بيرس على لقبين فرديين ولقب واحد في الزوجي.

وخلال مشاركتها للعام 2000، حققت بيرس 29 فوزا مقابل 11 خسارة، ليبلغ رصيدها 389 فوزا مقابل 160 خسارة، في حين بلغ مجموع الجوائز المالية التي حصلت عليها عام 2000 حوالي مليون و209 آلاف دولار، ليصل مجموع الجوائز المالية التي حصلت عليها خلال مسيرتها الاحترافية إلى حوالي ستة ملايين و170 ألف دولار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة