إنتر ميلان يتهم حكام الدوري الإيطالي بالتحيز ليوفنتوس   
الثلاثاء 1427/1/8 هـ - الموافق 7/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 19:42 (مكة المكرمة)، 16:42 (غرينتش)

التحكيم الإيطالي افتقد نجمه كولينا الذي ابتعد من بداية الموسم الحالي (الفرنسية-أرشيف)

يبدو أن التحكيم في كرة القدم الإيطالية مقبل على أزمة كبيرة حيث اتهم لاعبون ومسؤولون بنادي إنتر ميلان الإيطالي الحكام بالتحيز ليوفنتوس حامل اللقب، فيما يتوقع إيقاف خمسة حكام بسبب أدائهم السيء في المرحلة الأخيرة للبطولة.
 
وأبدى إنتر ميلان تحفظه على الهدف الذي فاز به يوفنتوس على أودينيزي أول من أمس الأحد ليحتفظ بصدارته للبطولة بفارق 8 نقاط عن إنتر، علما بأن الإعادة التليفزيونية أوضحت أن نجم يوفنتوس أليساندرو ديل بييرو كان متسللا عندما سجل الهدف.
 
وأشار مسؤولو إنتر إلى أن الأمر لم يقتصر على الهدف غير الصحيح حيث تحدثوا عن قرار خاطئ للحكم باحتساب تسلل على لاعب أودينيزي أياكوينتا فضلا عن قيامه بطرد سولي مونتاري بسبب خطأ لم يحدث ضد نجم يوفنتوس التشيكي بافيل نيدفد.
 
واشترك مدرب إنتر ميلان روبرتو مانشسني مع رئيس النادي جيانسنتو فاشيتي في انتقاد التحكيم، فيما ذهب الأخير إلى حد التلميح بأن هذه الأخطاء متعمدة عندما قال "لماذا نشعر بالدهشة.. يتمتع يوفنتوس بموارد كثير يمكنه استخدامها".
 
في الوقت نفسه عبر قائد إنتر ميلان خافيير زانيتي وزميله خوان سيباستيان فيرون عن أولهما في أن يكون التحكيم على مستوى عال عندما يلتقي فريقهما مع يوفنتوس يوم الأحد المقبل.
 
إيقافات بالجملة
على صعيد آخر ذكرت صحيفة "كورييري ديللا سييرا" إن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم طلب من لجنة الحكام الرئيسية إيقاف خمسة من حكام الدرجة الأولى بسبب سوء الأداء في مباريات المرحلة السابقة من الدوري الايطالي.
 
وقالت الصحيفة إن رئيس الاتحاد فرانكو كارارو وجه اللوم إلى ماوريتسيو ماتيي الذي يقوم بتعيين الحكام لإدارة المباريات بسبب الأخطاء والقرارات العكسية التي اتخذوها في مباريات هذه المرحلة.
 
وينتظر أن يتم إيقاف الحكم الشهير روبرتز روسيتي ومساعده ماركو إيفالدي لمدة شهرين لاحتسابهما ركلة جزاء لمصلحة ميسينا ضد ليفورنو بسبب خطأ أظهرت اللقطات التلفزيونية أنه ارتكب خارج منطقة الجزاء بأكثر من مترين.
 
كما يتوقع إيقاف المساعد أنجيلو كاريتا لمدة شهر لاحتسابه تسللا على لاعب إنتر ميلان إستبان كمبياسو وهو منفرد بالمرمى على الرغم من وجود أكثر من مدافع خلفه، فضلا عن عقوبة مماثلا لأنطونيو داتيلو ومساعده جابرييل كونتيني اللذين أدارا مباراة يوفنتوس ضد أودينيزي.
 
وفي مؤشر على مدى خطورة أزمة التحكيم في إيطاليا اقترحت صحيفة "كورييري ديللا سييرا" ألا ترسل إيطاليا أيا من حكامها إلى نهائيات كأس العالم المقبلة وأن تنتظر إلى أن يكون لديها من الحكام من هو على قدر كبير من المصداقية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة