الجماهير تلغي مباراة ودية بين تونس والكونغو   
السبت 1426/10/10 هـ - الموافق 12/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:36 (مكة المكرمة)، 14:36 (غرينتش)

مشجعو تونس اقتحموا الملعب للاحتفال بتسجيل هدف قبل أن يتطور الأمر لاشتباكات مع مشجعي الكونغو (الفرنسية) 


توقفت المباراة الودية الدولية بين منتخبي تونس والكونغو الديمقراطية لكرة القدم مساء الجمعة عند الدقيقة 65 بسبب دخول الجمهور التونسي إلى أرضية ملعب شارليتي في العاصمة الفرنسية باريس للاحتفال بالهدف الذي سجله فريقه.
 
وكانت الكونغو تقدمت بهدف للاعب دوالا وسجل هدف التعادل شوقي بن سعادة لتونس قبل نهاية الشوط الأول، ثم تقدمت الكونغو مجددا بوسطة ديو كارلوكا قبل أن يسجل دوس سانتوس ذي الأصل البرازيلي هدف التعادل لتونس.
 
والمثير أنه عند كل هدف من الأهداف كانت الجماهير تنزل إلى أرض الملعب للاحتفاء باللاعب صاحب الهدف، ومرت الأمور بسلام في المرات الثلاثة الأولى لكن الجماهير تدفقت بأعداد غفيرة بعدما سجل دوس سانتوس هدف التعادل الثاني لتونس.
 
واختلط الحابل بالنابل وتعرض اللاعب الكونغولي كارلوكا للإصابة بسبب تدافع الجماهير التونسية مما دفع جماهير الكونغو إلى النزول إلى أرض الملعب والاشتباك مع الجماهير التونسية فقرر الحكم الفرنسي باسكال غاليان إنهاء المباراة.
 
وكانت المباراة ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة
في مصر من 20 يناير/ كانون الثاني إلى 10 فبراير/ شباط المقبلين، علما بأن تونس ستلتقي مع مصر في القاهرة الأربعاء المقبل بينما تلعب الكونغو الديمقراطية مع ليبيا في شارليتي في اليوم ذاته.
 
تداعيات الشغب
وقد تسبب الشغب الذي شهدته مباراة تونس والكونغو إضافة إلى أعمال الشغب التي تشهدها عدة ضواحي باريسية مؤخرا في اتخاذ قرار بإلغاء المباراة الدولية الودية التي كانت مقررة في ملعب شارليتي في فرنسا في 15 الحالي بين المغرب والكاميرون.
 
وجاء الإلغاء بطلب من الاتحاد المغربي لكرة القدم وموافقة الطرف الكاميروني واللجنة المنظمة.


 
أما المباراة الأخرى بين الكونغو وليبيا المقررة على الملعب ذاته أيضا فستقام من دون جمهور.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة