تفوق قطري أردني في بطولة قطر لقفز الحواجز   
الجمعة 1426/1/3 هـ - الموافق 11/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 1:30 (مكة المكرمة)، 22:30 (غرينتش)

الفارس الأردني إبراهيم بشارات في طريقه للفوز بمسابقة الماسترز (الفرنسية)


تقاسم الفارسان القطري مبارك يوسف الرميحي والأردني إبراهيم بشارات الفوز بمسابقتي اليوم الثالث لبطولة قطر الدولية السادسة لفروسية قفز الحواجز التي تقام بمشاركة 160 فارسا من 30 دولة.
 
ففي أولى المسابقات التي جرت الخميس بمشاركة الفرسان غير المتأهلين للجائزة الكبرى المقرر إقامتها في ختام البطولة يوم السبت القادم، انتزع الرميحي المركز الأول على ظهر الجواد "هورنيست" بعد منافسة مثيرة مع الفارس السعودي رمزي الدهامي وجواده "ميداس" الذي حل ثانيا.
 
وسجل الفارس القطري زمنا قدره 50.73 ثانية دون أخطاء مقابل 51.32 للفارس السعودي ليحصل الأول على جائزة قدرها 3750 ريالا قطريا والثاني على 3000 ريال، بينما احتل الإماراتي مفتاح الظاهري على ظهر الجواد "كوينتا" المركز الثالث بزمن قدره 54.18 ثانية ليحصل على 2250 ريالا.
 
وجاء الفارس السعودي فيصل الشعلان في المركز الرابع يليه الإماراتي مع العويس خامسا ثم القطري الشيخ علي بن خالد آل ثاني سادسا والكويتي مرزوق سعيدي في المركز السابع.
 

الشيخ علي بن خالد آل ثاني حل سادسا في المباراة الأولى ثم تعثر في الثانية (الفرنسية)

صراع الأساتذة

وفى المسابقة الثانية المخصصة للأساتذة (ماسترز) والتي جرت مساء الخميس قدم الأردني بشارات عرضا رائعا واستحق الفوز بالمركز الأول بعد أن سجل زمنا قدره 34.41 ثانية ليحصل على سيارة فخمة كجائزة للفوز.
 
واحتل السعودي فيصل الشعلان المركز الثاني بزمن قدره 37.01 ثانية ليحصل على جائزة مالية قدرها 6500 ريال قطري، بينما جاء مواطنه عبد الله الشربتلي في المركز الثالث ونال جائزة قدرها 4500 ريال.
 
وظهر فرسان الإمارات بقوة في المراكز التالية حيث احتل أحمد أمين المركز الرابع ومحمد العويس الخامس، بينما اشترك عبد الله حميد ومحمد السويدي وعلي الكميتي في المركز السادس ومعهم الفارسة الكويتية نوف العيسي ومواطنها فهد العيد.

تراجع مصري
وشهدت منافسات الخميس تراجعا واضحا لفرسان مصر حيث احتل علاء حبشي المركز الرابع عشر بعد أن سجل زمنا قدره 54.02 ثانية، بينما تراجع هادي سامي إلى الثالث والعشرين وضياء عمر للثامن والعشرين وأدهم حماد للتاسع والعشرين، في حين صادف الفارس القطري الشيخ علي بن خالد آل ثاني حظا عاثرا عندما سقط من فوق جواده عند أحد الحواجز ليخرج من السباق ويحتل المركز الأخير.

وكانت البطولة التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية برئاسة الشيخ حمد بن علي آل ثاني قد انطلقت في العاصمة الدوحة في الثامن من فبراير/شباط الجاري في ظل مشاركة 12 دولة عربية إضافة إلى دول آسيوية وأوروبية ويبلغ مجموع جوائزها 270 ألف ريال قطري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة