عقوبة مالية على ميتسو وماتشالا متفائل بمنتخب عمان   
الثلاثاء 1427/12/27 هـ - الموافق 16/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 23:41 (مكة المكرمة)، 20:41 (غرينتش)
مدرب عمان التشيكي ماتشالا (يمين) ومدرب الإمارات ميتسو (رويترز)

ينتظر أن تسلط اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج الـ18 عقوبة مالية على مدرب منتخب الإمارات الفرنسي برونو ميتسو.
 
ويعود سبب العقوبة لرفض ميتسو حضور المؤتمر الصحفي الذي كان مقررا أن يحضره اليوم مع مدرب منتخب عمان ميلان ماتشالا قبل المباراة الافتتاحية لخليجي 18.
 
وبرر ميتسو غيابه عن المؤتمر بأنه يرغب في الجلوس مع لاعبيه "لأنهم أهم من رجال الإعلام" وهو ما أثار استياء الإعلاميين المتواجدين في الدورة.
 
وتدور المباراة بين المنتخب الإماراتي مستضيف الدورة والمنتخب العماني في إطار أولى مباريات الدورة التي تنطلق غدا وتستمر حتى الـ30 من يناير/كانون الثاني في أبو ظبي.
 
تفاؤل
وأكد التشيكي ماتشالا أن المنتخب العماني -الذي يشارك للمرة السادسة في الدورة- جاهز للمواجهة الصعبة التي تنتظره مع صاحب الأرض والجمهور.
 
وقال إن المنتخب العماني قادم للمنافسة بقوة على اللقب بعد أن فرط في لقب خليجي 17 "الذي خطفه المنتخب القطري بركلات الترجيح".
 
وأضاف ماتشالا "طوينا صفحة الماضي وننظر للمستقبل بكل جدية وإيجابية، خاصة وأن كرة القدم العمانية تمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين استفادت كثيرا من التجربة الاحترافية".
 
وأشار ماتشالا -الذي سبق أن قاد المنتخب العماني لنهائي الدورة السابقة بقطر- إلى أن فرص الفوز باللقب تبقى غامضة لدى جميع الفرق المشاركة.
 
غير أنه أكد معرفته بكل شيء عن لاعبي الإمارات وأنه ليس غريبا عن الدورة "وهو ما سيجعل الأمور أسهل هذه المرة بعد خبرة اللاعبين وإصرارهم على تشريف كرة القدم العمانية".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة