برشلونة يهزم ليفانتي وينفرد مجددا بالصدارة   
الأحد 1437/4/29 هـ - الموافق 7/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:01 (مكة المكرمة)، 15:01 (غرينتش)

حقق برشلونة فوزا صعبا على مضيفه ليفانتي صاحب المركز الأخير 2-صفر، في المرحلة الـ23 من بطولة إسبانيا لكرة القدم اليوم الأحد.

ورفع برشلونة رصيده إلى 54 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن منافسه المباشر أتلتيكو مدريد، الفائز أمس على إيبار 3-1، بينما تجمد رصيد ليفانتي عند 17 نقطة في المركز العشرين الأخير.

وسجل مدافع وقائد ليفانتي دافيد نافارو الهدف الأول لبرشلونة خطأ في مرمى فريقه عندما حول الكرة العرضية لدافيد ألبا في الدقيقة الـ21 داخل شباك حارس مرماه، قبل أن يضيف الأورغوياني لويس سواريز الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة حاسمة من ليونيل ميسي.

وقدم برشلونة عرضا باهتا على غير عادته في مواجهة فريق أضاع فرصتين هائلتين في الشوط الأول، واحدة منهما ناب فيها القائم الأيمن عن الحارس برافو في إبعاد الخطر.

وعموما لم يشكل الثلاثي -سواريز، ميسي، نيمار- خطورة كبيرة، بدليل أن الأول سدد باتجاه المرمى للمرة الأولى عندما سجل الهدف، في حين نجح كل من ميسي ونيمار في التسديد مرة واحدة أيضا باتجاه المرمى من دون أن يصيبا نجاحا.

وانفرد سواريز بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 20 هدفا، متقدما بفارق هدف واحد عن كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، وبهدفين عن زميل الأخير كريم بنزيمة.

واحتفل مدرب برشلونة لويس إنريكي بخوض مباراته الرقم 100 على رأس الجهاز الفني، علما بأن الفريق حقق خلالها ثمانين انتصارا، كما أنه عادل رقما قياسيا للنادي بخوضه 28 مباراة دون هزيمة. وفي حال نجح برشلونة في الفوز أمام فالنسيا في إياب نصف النهائي من مسابقة الكأس الأربعاء المقبل، فسيحطم إنريكي هذا الرقم القياسي.

ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 54 نقطة من 22 مباراة

2- أتلتيكو مدريد 51 من 23

3- ريال مدريد  47 من 22

4- فياريال 45 من 23

5- إشبيلية  36 من 22

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة