400 إعلامي يشاركون في تغطية خليجي 18   
الثلاثاء 19/12/1427 هـ - الموافق 9/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 21:49 (مكة المكرمة)، 18:49 (غرينتش)
 
أعلن رئيس اللجنة الإعلامية لكأس الخليج الـ18 لكرة القدم محمد المحمود أن 400 إعلامي من الإمارات ودول الخليج والدول العربية سيشاركون في تغطية البطولة التي تنطلق الأسبوع المقبل في أبوظبي بدولة الإمارات العربية.
 
كما ينضم إلى هؤلاء إعلاميون من دول أخرى بينها ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وجنوب إفريقيا.
 
وأشار المحمود إلى أنه  تم "تخصيص 1215 مقعدا لهم في الملاعب التي تستضيف مباريات الدورة، إضافة إلى تجهيز 16 أستوديو في الملاعب للبرامج التحليلية و38 كابينة للتعليق".
 
واعتبر المحمود أن اللجنة المنظمة للدورة أنهت استعداداتها للحدث الذي يستمر من 17 حتى 30 يناير/ كانون الثاني، حيث تم تخصيص ثمانية ملاعب للتدريب منها ستة ملاعب بمدينة زايد الرياضية واثنان في شعبة الرياضة العسكرية في أبو ظبي، بينما اختير ملعب آل نهيان بنادي الوحدة وملعب محمد بن زايد وملعب مدينة زايد الرياضية للافتتاح والختام.
 
وفيما يتعلق بالتحكيم حددت اللجنة المنظمة يوم 15 من الشهر الجاري لإجراء اختبارات للحكام المشاركين في البطولة.

من جهة أخرى أشار رئيس اللجنة الإعلامية إلى أن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اعتذر عن حضور حفل الافتتاح لارتباطه بأعمال أخرى. 

على صعيد آخر يعقد غدا الأربعاء في أبو ظبي مؤتمر صحفي للإعلان عن كل التفاصيل والخطوات المتعلقة بعمليات الكشف عن المنشطات وجمع العينات في الدورة التي تشارك فيها ثماني دول هي دول مجلس التعاون الخليجي الست الإمارات وقطر والبحرين والسعودية وعمان والكويت إضافة إلى العراق واليمن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة