ريال مدريد يحلم بإزاحة دورتموند   
الاثنين 18/6/1434 هـ - الموافق 29/4/2013 م (آخر تحديث) الساعة 15:39 (مكة المكرمة)، 12:39 (غرينتش)
 تدريبات لياقة للريال استعدادا لمباراة الغد (الفرنسية)

يتطلع  ريال مدريد إلى خوض مباراة مثالية غدا الثلاثاء إذا أراد قلب هزيمته في مباراة الذهاب أمام بروسيا دورتموند 1-4 والفوز المؤهل لبلوغ المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا.
 
ويحتاج الفريق الملكي للفوز بثلاثية نظيفة ليبلغ النهائي للمرة الأولى منذ أن توج باللقب للمرة الأخيرة عام 2002 بقيادة النجم الفرنسي زين الدين زيدان صاحب هدف الفوز في تلك المباراة بمرمى باير ليفركوزن الألماني.
 
أما دورتموند فيعد مرشحا لبلوغ المباراة النهائية المقررة على ملعب ويمبلي بلندن بعد أن سجل له مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي رباعية ذهابا ليخرج بفوز عريض.

ودورتموند هو الفريق الوحيد بين رباعي نصف النهائي الذي لم يهزم حتى الآن بالمسابقة خلال الموسم الحالي. علما بأنه التقى الريال بدور المجموعات أيضا فتعادل معه بالعاصمة الإسبانية 2-2 وتغلب عليه 2-1 في دورتموند.

ويزيد من صعوبة مهمة الريال شكوك تحوم حول مشاركة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غاب عن مباراة أتليتكو مدريد بداعي إصابة في ساقه. علما بأنه سجل 12 هدفا بالمسابقة القارية يتصدر فيها ترتيب الهدافين أي 50% من أهداف فريقه.

وذكر ريال مدريد بموقعه على شبكة الإنترنت أن "رونالدو تدرب بمفرده تحت إشراف مدرب اللياقة البدنية بالنادي كارلوس لالين أمس الأحد".

وبدت صحيفة "ماركا" المحلية أكثر تشاؤما بقولها إن "الريال يتابع بقلق الحالة البدنية لرونالدو، فمشاركة البرتغالي لا تزال غير مؤكدة في هذه المباراة الحاسمة أمام دورتموند".

لكن الجناح الأرجنتيني إنخل دي ماريا يثق بقدرة فريقه على قلب الأمور في مصلحته بمباراة الإياب غدا، مشيرا إلى تقدم فريقه على بايرن 2-صفر بنصف نهائي الموسم الماضي قبل أن يخرج أمامه بركلات الترجيح.
 
وكان دي ماريا مرشحا لخوض مباراة دورتموند ذهابا أساسيا لكن زوجته وضعت مولودا فحل مكانه الكرواتي لوكا مودريتش قبل أن يشارك الأرجنتيني في ربع الساعة الأخير.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة