الأمن المصري يعتقل المزيد من عناصر الإخوان بسبع محافظات   
الخميس 1429/2/21 هـ - الموافق 28/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:23 (مكة المكرمة)، 22:23 (غرينتش)
جماعة الإخوان قالت إنها تتعرض لمضايقات أمنية منذ الانتخابات البرلمانية الماضية
(رويترز-أرشيف)

اعتقلت أجهزة الأمن المصرية 23 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين التي تتأهب لخوض الانتخابات المحلية المقررة في أبريل/ نيسان المقبل.

ونقلت رويترز عن القيادي بالجماعة جمال نصار أن مسؤولي المكاتب الإدارية للجماعة في محافظات البحيرة ودمياط والدقهلية والقليوبية والمنوفية والغربية بدلتا النيل كانوا بين المعتقلين, مشيرا إلى أن الشرطة دهمت في الفجر منازل 22 من الأعضاء في ثماني محافظات.

كما قال إن من بين من احتجزوا أبو الفتوح عفيفي مسؤول المكتب الإداري في محافظة المنوفية الذي جاوز من العمر 85 عاما. وكانت الشرطة قد ألقت القبض على زهاء 20 من القيادات الوسطى والأعضاء في الجماعة في مداهمات أمس الثلاثاء.

وأفاد مراسل الجزيرة نت في الإسكندرية أحمد علي بأن قوات الأمن اعتقلت ثلاثة من قيادات جماعة الإخوان من منازلهم بالمحافظة.

وقال خلف بيومى محامي الجماعة بالإسكندرية لمراسل الجزيرة نت إن الجماعة تتعرض لمضايقات أمنية منذ الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي فازت فيها بـ88 من مقاعد مجلس الشعب, مشيرا إلى أن هذه المضايقات زادت في الفترة الأخيرة مع اقتراب موعد انتخابات المحليات.

كما قال خلف إن قوات الأمن قامت بعملية تفتيش دقيقة لكل محتويات منازل المعتقلين وصادرت أجهزة الكمبيوتر والكتب والأوراق الشخصية للمعتقلين, مشيرا إلى أنه لم يتخذ أي إجراء قانوني حتى الآن.

كانت الجماعة قد أعلنت أنها ستخوض انتخابات المجالس المحلية التي ستجرى في 8 أبريل/ نيسان المقبل وأنها ستترك لمكاتبها في المحافظات تحديد عدد المرشحين في كل محافظة.

وتقول الجماعة إن عدد معتقليها على خلفية الانتخابات المحلية وصل حاليا إلى نحو 560 شخصا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة