الرجاء المغربي يفوز على الأهلي المصري 2-1   
الاثنين 1423/6/10 هـ - الموافق 19/8/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فاز الرجاء المغربي على الأهلي المصري 2-1 في مباراة كرة القدم التي أقيمت بينهما أمس في الدار البيضاء، في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى للأندية الأفريقية أبطال الدوري.

وسجل كابتن الرجاء عبد اللطيف غريندو الهدف الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 73، بعد أن رأى الحكم النيجيري شوكودي شوكوجيكو أن مدافع الأهلي إبراهيم سعيد عرقل المهاجم هشام أبو شروان في منطقة الجزاء.

وأضاف الرجاء الذي فاز ثلاث مرات ببطولة الأندية الأبطال هدفا ثانيا قبل دقيقة من انتهاء المباراة عندما استطاع أبو شروان الإفلات من مدافعين ليمرر كرة سهلة إلى اللاعب البديل محمد علي ديالو ليهز شباك الأهلي بهدف ثان. لكن الأهلي المدافع عن اللقب قام بصحوة غريبة في الدقائق الأخيرة من المباراة بعد أن احتسب الحكم النيجيري ثماني دقائق وقتا بدل ضائع.

وأضاع الأهلي ضربة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع . وبعد ثلاث دقائق استطاع أحمد بلال إحراز هدف العزاء للأهلي. وهذه هي الهزيمة الثانية للأهلي على التوالي في البطولة بعد هزيمته المفاجئة على أرضه من جان دارك السنغالي قبل نحو أسبوعين.

وكان اللقاء الآخر في المجموعة بين مازيمبي إنغلبرت من الكونغو الديمقراطية وجان دارك السنغالي قد انتهى أمس بهزيمة الفريق السنغالي في عقر داره صفر-1.

وبهذه النتيجة يتصدر فريق مازيمبي المجموعة الأولى برصيد ست نقاط يليه جان دارك بثلاث نقاط متقدما بفارق الأهداف على الرجاء البيضاوي الذي له نفس الرصيد في حين يقبع الأهلي في ذيل المجموعة دون أي رصيد. ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع مازيمبي في القاهرة في 30 أغسطس/ آب في حين يلتقي جان دارك مع الرجاء في داكار مطلع سبتمبر/ أيلول المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة