أوبريت أردني يندد بالصمت العربي الرسمي حول غزة   
الجمعة 1430/1/27 هـ - الموافق 23/1/2009 م (آخر تحديث) الساعة 7:06 (مكة المكرمة)، 4:06 (غرينتش)
المدن الأردنية شهدت مظاهرات تضامنية
مع غزة عمت أرجاء البلاد (رويترز-أرشيف)
سجل الإعلامي اللبناني مازن دياب الخميس في العاصمة الأردنية عمان أوبريت "أنا عربي" الذي كتبه ولحنه فادي مسلم وتولى تسجيله علي خير بمشاركة مجموعة من الفنانين الأردنيين.

وقال دياب المقيم في الأردن حيث يعمل في إذاعة "صوت الغد" في بيان إنه يهدي الأوبريت لصمود أهل قطاع غزة خاصة والشعب العربي عامة في ظل الظرف القائم الذي يستلزم وحدة الصف العربي.

وأضاف دياب أن المشاركين في الأوبريت هم نجوم الأردن مجد أيوب وملك الناصر وحسين السلمان وروز الور وفراس طعيمة، مشيرا إلى أنه يجهز حاليا لتصويره بطريقة الفيديو كليب من إخراج الأردنية غادة سابا.

وأوضح أن الأوبريت ينبه إلى أن ما يجري في غزة ليس إلا مقدمة للمزيد من سفك دماء العرب خارج فلسطين كما يندد بالتخاذل والصمت الرسمي من الحكومات العربية التي تكتفي بالشجب والإدانة.

وتقول كلمات الأوبريت "مين المسؤول عن شعبي اللي عم بيموت/ مين المسؤول عم نادي بأعلى صوت/ على أمة محمد وعيسى/ على إنسان جواتو قلب ما بيموت/ مين المسؤول عن دمك قبل دمي/ اتطلع في/ أنا مثلك أنا عربي/ أنا هلا إجا دوري/ ودورك جاي من بعدي".

ويضيف الأوبريت "صهيوني ما بيتركنا/ صهيوني عم يقتلنا/ رب السما بالعالي قال للقيامة معاركنا/ بصوتي المجروح عم نادي على عربي/ عم بسمع صوت عم بسمع صدا صوتي".

ويضيف "بكفينا صمت وسكوت/ شو باقي أكثر من الموت/ مين المسؤول يلي بالحكم انتو/ تعذبنا كثير ولسه عالحكي انتو/ أنا هلا إجا دوري/ ودورك جاي من بعدي/ ارفع راسك لفوق/ واصرخ بأعلى صوت/ أنا عربي فدا وطني وكرمالو أنا رح موت".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة