الاتحاد يقترب من لقب الدوري القطري   
السبت 1423/1/24 هـ - الموافق 6/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

اقترب نادي الاتحاد من الفوز بلقب الدوري القطري لكرة القدم إثر فوزه على الوكرة حامل اللقب 2-1 أمس الجمعة، في المباراة التي جرت على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر، في ختام مباريات الأسبوع الرابع عشر.

وبهذا الفوز، رفع الاتحاد رصيده إلى 34 نقطة من 13 مباراة بفارق 12 نقطة عن قطر, وحتى في حال خسارته مبارياته الثلاث الأخيرة وفوز منافسه في مبارياته الأربع, سيبقى فارق الأهداف لمصلحته (+22 مقابل +9 حاليا).

وسجل هدفي الاتحاد اللاعب الجزائري رشيد عمران الأول إثر متابعة لكرة من الغاني أنطوني ييبوا في الدقيقة الثلاثين, والثاني من كرة تلقاها من خالد الغريب تابعها برأسه في مرمى أحمد وجدي في الدقيقة 89, في حين سجل علي قاسم هدف الوكرة الوحيد في الدقيقة 77 بتسديدة من داخل المنطقة.

الشيخ حمد بن ثامر عضو مجلس إدارة نادي الاتحاد
وبهدفيه انفرد الجزائري رشيد عمران في صدارة الهدافين برصيد 11 هدفا بفارق هدفين عن مهاجم قطر الأنغولي فابريس أكوا.

الريان يهزم السد
وفي مباراة ثانية, خسر السد حامل لقب بطولة الأندية العربية أمام ضيفه الريان 2-3 في المباراة التي أقيمت على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي في مباراة تألق فيها الكولومبي الكاتو المعار من الهلال السعودي إلى الريان بتسجيله الهدفين الأولين لفريقه في أول مشاركة له, والمغربي بوشعيب المباركي في صفوف الخاسر بتسجيله هدفي فريقه أيضا.

وافتتح الكاتو التسجيل للريان في الدقيقة الثالثة بعد أن خدع الحارس الدولي أحمد خليل ووضع الكرة على يمينه في أقصى الزاوية. وأضاف الكاتو الهدف الثاني في الدقيقة 27 إثر تلقيه كرة متقنة من الكويتي بشار عبدالله فاستدار حول نفسه وخدع الدفاع وسدد داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني, تمكن المباركي من تقليص الفارق للسد بعد مرور ثلاث دقائق من ركلة جزاء احتسبها الحكم التونسي هشام قيراط بعد تعرض النيجيري جون أوتاكا للعرقلة, ثم أدرك أوتاكا هدف التعادل في الدقيقة 53 من مجهود فردي بعد اختراق لدفاع الريان.

وكانت نقطة التحول عندما طرد لاعب السد, الإيراني كريم باقري, لخشونته في الدقيقة 56 لكن فريقه لم يتأثر في البداية, كما طرد الظهير ضاحي النوبي لتلقيه الإنذار الثاني, مما أتاح للريان بسط سيطرته ونجح في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 87 عبر اللاعب الاحتياطي عادل الملا حسم به فوز فريقه.

وبهذا الفوز، انتقل الريان إلى المركز الثالث برصيد 19 نقطة من 12 مباراة على حساب الوكرة الذي أصبح رابعا برصيد 18 نقطة ليدخل دائرة المنافسة على التأهل إلى المربع الذهبي المؤهل إلى مسابقة الكأس, في حين بقي السد في المركز الثامن قبل الأخير وله سبع نقاط من تسع مباريات ليصبح مهددا بالهبوط إلى الدرجة الثانية إذا استمر مسلسل هزائمه.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الاتحاد

34

قطر

22

الريان

19

الوكرة

18

الأهلي

16

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة