روما يسحق بولونيا ويوفنتوس يهزم تورينو   
الاثنين 25/11/1434 هـ - الموافق 30/9/2013 م (آخر تحديث) الساعة 0:28 (مكة المكرمة)، 21:28 (غرينتش)
جرفينيو (وسط) سجل ثنائية في مرمى بولونيا (الفرنسية)
انفرد روما بالصدارة بتحقيقه فوزه السادس على التوالي وجاء بنتيجة كاسحة على ضيفه بولونيا بخماسية نظيفة، في حين حسم الفرنسي بول بوغبا مواجهة الدربي بين يوفنتوس حامل اللقب وجاره تورينو بتسجيله هدف الفوز 1-صفر الأحد في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على الملعب الأولمبي في العاصمة، أكد روما أنه منافس قوي على اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2001، وذلك من خلال تحقيقه فوزه الأول على بولونيا منذ حوالي أربعة أعوام.

ويأمل "جالوروسي" -الذي أجرى الكثير من التعديلات على تشكيلته- أن يكون قادرا على المنافسة بجدية على اللقب، رغم أنه لم يختبر حتى الآن قدراته أمام منافسي العيار الثقيل باستثناء جاره اللدود لاتسيو (2-صفر)، وسيتمكن من مقارنة نفسه بالفرق المنافسة الأخرى في المرحلتين المقبلتين حين يواجه إنتر ميلان ثم نابولي.

ولم يجد فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا صعوبة في حسم اللقاء لمصلحته أمام ضيفه بولونيا. وقد افتتح فريق العاصمة التسجيل منذ الدقيقة 8 عبر أليساندرو فيورنزي ثم عزز العاجي جيرفينيو، القادم من أرسنال الإنجليزي تقدم روما في الدقيقة 17. وأضاف المغربي المهدي بنعطية، القادم من أودينيزي الهدف الثالث (25).

وفي الشوط الثاني أضاف جيرفينو هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الرابع في الدقيقة 62، قبل أن يضيف الصربي البديل آدم لياييت الهدف الخامس في الدقيقة 85.

الفرنسي بول بوغبا حسم مواجهة الدربي بتسجيله هدف الفوز (الفرنسية)

دربي تورينو
وفي "ستاديو أولمبيكو", حسم لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا مواجهة الدربي بين يوفنتوس حامل اللقب ومضيفه وجاره تورينو بتسجيله هدف الفوز 1-صفر.

وأكد يوفنتوس تفوقه التام على جاره وحقق فوزه الخامس على التوالي عليه، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن نابولي المتصدر الذي تغلب السبت على مضيفه جنوى 2-صفر.

ويدين فريق المدرب أنتونيو كونتي بفوزه الثالث على التوالي والخامس في ست مباريات إلى بوغبا الذي كان بطل المباراة بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 54.

وخرج فريق "السيدة العجوز" بالنقاط الثلاث قبل مباراتيه الهامتين ضد ضيفه غلطة سراي التركي الأربعاء المقبل في دوري أبطال أوروبا ثم غريمه ميلان الأحد المقبل على أرضه أيضا في الدوري.

إنتر يتعادل
وعلى ملعب "سانت إيليا"، فشل إنتر ميلان في العودة من معقل كالياري بفوزه الثالث على التوالي والخامس في ست مباريات هذا الموسم واكتفى بالتعادل للمرة الثانية، علما بأن المرة الأولى لم تكن بالنتيجة السيئة لأنها كانت أمام يوفنتوس (1-1)، في يعد التعادل في مباراة الأحد تعثرا لفريق المدرب وولتر ماتزاري.

وتقدم إنتر على مضيفه في الدقيقة 75 عبر الأرجنتيني ماورو إيكاردي، لكن الفرحة لم تدم طويلا، لأن أصحاب الأرض أدركوا التعادل في الدقيقة 83 عبر البلجيكي راديا ناينغولان بكرة أطلقها من خارج المنطقة، مانحا فريقه نقطة التعادل الرابع على التوالي، مقابل فوز وهزيمة في ست مباريات.

ولم تكن حال لاتسيو أفضل بكثير من إنتر ميلان، إذ تعادل بدوره أمام مضيفه المتواضع ساسوولو 2-2 في مباراة تقدم خلالها فريق العاصمة بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي أندري دياز (50) وأنتونيو كاندريفا (54) قبل أن ينتفض صاحب الأرض ويحصل على نقطته الثانية بفضل هدفين من إيزيكييل سكيلوتو (56) وأنتونيو فلورو فلوريس (76).

ورفع لاتسيو رصيده إلى عشر نقاط في المركز السادس بفارق الأهداف خلف فيورنتينا الذي يختتم المرحلة الاثنين بمواجهة بارما، في حين بقي ساسوولو في المركز الأخير بنقطتين.

بقية نتائج الأحد
أتالانتا - أودينيزي 2-صفر
كاتانيا - كييفو 2-صفر
فيرونا - ليفورنو 2-1

مباراتا السبت
جنوى - نابولي صفر-2
ميلان - سمبدوريا 1-صفر

ترتيب فرق الصدارة
1- روما       18 نقطة من 6 مباريات.
2- نابولي      16 من 6
3- يوفنتوس    16 من 6
4- انتر        14 من 6
5- فيورنتينا    11 من 5

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة