شرطة الاحتلال تحتجز طاقم الجزيرة بالخليل   
الخميس 1437/9/26 هـ - الموافق 30/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 11:20 (مكة المكرمة)، 8:20 (غرينتش)

احتجزت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم شمال مدينة الخليل طاقم الجزيرة: المراسل إلياس كرام والمصور لبيب جزماوي، وزعمت أنهما قاما بالتصوير في منطقة ممنوعة، وذلك قبل أن يتم الإفراج عنهما لاحقا.

وجاء هذا الاحتجاز بعد لحظات من تغطية قناة الجزيرة خبر استشهاد شاب فلسطيني تسلل اليوم في حدود الساعة التاسعة صباحا -حسب بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي- بالتوقيت المحلي إلى مستوطنة كريات أربع (وسط مدينة الخليل)، وقام بطعن حارس المستوطنة، وأصابه بجروح بالغة الخطورة قبل أن يتمكن الحارس من إطلاق النار عليه ويسقط شهيدا.

وكان الكاتب الإسرائيلي في موقع "نيوز ون" الإخباري يهودا دروري طالب قبل يومين بوقف بث قناة الجزيرة بإسرائيل بوصفها إمبراطورية إعلامية إسلامية، تعمل من دولة قطر، وتمارس تحريضا على إسرائيل من خلال برامجها التلفزيونية حسب وصفه، وقال إن "الجزيرة قناة تعادي بوضوح السامية"، رغم أنها تعمل بكامل حريتها داخل إسرائيل.

لكن الكاتب -الذي يعمل حاليا مستشارا برلمانيا في الكنيست- أقرّ بأن دعوته لإغلاق قناة الجزيرة في إسرائيل ستواجه بمعارضة من قوى ديمقراطية ويسارية، لأنها تتعارض مع حرية الرأي والتعبير، وتعدّ دعوته تشويها للقناة، وسوف توصف دعوته هذه بالفاشية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة