كوريا الشمالية تؤخر منح تأشيرات للاعبي منتخب الأردن   
الاثنين 1424/10/1 هـ - الموافق 24/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لقطة من مباراة الذهاب بين كوريا الشمالية والأردن (أرشيف الفرنسية)

أبلغت السلطات الكورية الشمالية أعضاء بعثة المنتخب الأردني لكرة القدم المتوجه إلى بيونغ يانغ لملاقاة نظيره الكوري الشمالي بتصفيات كأس آسيا بضرورة توجهها إلى دمشق أولا للحصول على تأشيرات دخول، الأمر الذي أخر سفر أعضاء البعثة.

جاء هذا عقب وصول المنتخب الأردني فجر اليوم الاثنين إلى مطار الملكة علياء ليتأهب للإقلاع الى بيونغ يانغ.

وأعرب أمين السر العام للاتحاد الأردني المتحدث الرسمي باسمه فادي زريقات الذي كان يترأس البعثة إلى بيونغ يانغ عن أسفه لما حصل، لأن ذلك يعيق وصول المنتخب الأردني إلى بيونغ يانغ في الوقت المناسب لخوض المباراة المقررة يوم الجمعة المقبل.

وقال زريقات "فوجئنا لدى وصولنا للمطار بتلقي إشعار من قبل كوريا الشمالية تؤكد تعذر الحصول على تأشيرات للاعبي الأردن من الصين حيث كان مقررا أن يتوقف المنتخب في طريقه إلى بيونغ يانغ وبالتالي يتوجب علينا التوجه إلى دمشق للحصول عليها".

وأضاف زريقات "إزاء هذا الوضع قررنا عدم السفر إلى بيونغ يانغ لأنه يتعذر علينا الوصول في الموعد المحدد للمباراة، خاصة أن العطلة الرسمية بدأت في الأردن وسوريا بمناسبة عيد الفطر ورفعنا تقريرا مفصلا إلى الاتحاد الآسيوي نشرح فيه ملابسات الحادثة".

وكان الاتحاد الآسيوي رفض طلبا من كوريا الشمالية بإقامة مباراة الإياب بين المنتخبين في عمان في 22 الحالي.

ليست السابقة الأولى
وشهدت هذه المجموعة حوادث عدة من هذا النوع كان دائما أحد طرفيها المنتخب الكوري الشمالي، الأولى عندما تخلف المنتخب الكوري عن الحضور لبيروت لمواجهة نظيره اللبناني في الوقت المحدد لمباراتهما في سبتمبر/ أيلول الماضي بسبب تعرض لاعبي المنتخب لحادث سير في طريقهم إلى مطار بيونغ يانغ, فأعلن الاتحاد الآسيوي موعدا آخر لها وانتهت بالتعادل 1-1 وأجبر الأول على دفع غرامة مالية.

ثم انسحب المنتخب الكوري الشمالي من مباراته مع إيران عندما كانت الأخيرة متقدمة 1-صفر, إثر إصابة لاعب كوري بسهم ناري وسيتخذ قرار بشأن هذه المباراة في الاجتماعات المقبلة للاتحاد الآسيوي من 8 إلى 12 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

يذكر أن إيران والأردن ضمنا بلوغ النهائيات عن هذه المجموعة بحلولهما في المركزين الأول والثاني على التوالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة