عشرات القتلى والجرحى في العراق   
الثلاثاء 1434/6/6 هـ - الموافق 16/4/2013 م (آخر تحديث) الساعة 18:58 (مكة المكرمة)، 15:58 (غرينتش)
تفجير السيارات المفخخة يودي بمزيد من العراقيين (وكالة الأنباء الأوروبية)

قتل نحو 12 شخصا بينهم ضابط في الشرطة وأصيب حوالي 30 آخرين بجروح في هجمات متفرقة بينها انفجار سيارتين مفخختين اليوم الثلاثاء في العراق، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية.

ففي العزيزية (70 كلم جنوب بغداد) قالت مصادر أمنية إن "سبعة أشخاص قتلوا وأصيب عشرون آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة". وهو ما أكده مصدر طبي بالمدينة أخبر بتسلم الجثث ومعالجة الجرحى.

وأضاف أن الانفجار وقع قبيل منتصف النهار بالتوقيت المحلي في حي صناعي يقع عند المدخل الشمالي لناحية العزيزية.

وفي منطقة الطارمية (45 كلم شمال بغداد)، قال مصدر في وزارة الداخلية إن "شخصا قتل وأصيب خمسة بينهم ثلاثة من الشرطة بجروح في هجوم بانفجار سيارة مفخخة استهدف دورية للشرطة".

وتحدثت مصادر طبية في مستشفيي الطارمية والكاظمية شمال بغداد عن تسلمها جثتي قتيلين ومعالجة ثمانية جرحى بينهم خمسة من الشرطة أصيبوا في الهجوم الذي وقع على الطريق الرئيسي في الطارمية.

وفي هجوم آخر في الحلة (100 كلم جنوب بغداد) قال ضابط برتبة رائد في الشرطة إن "جنديا قتل وأصيب اثنان من رفاقه بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم في منطقة جرف الصخر" الواقعة إلى الشمال الغربي من الحلة.

وأكد مصدر طبي في مستشفى المسيب، القريب من جرف الصخر، تلقيه جثة جندي ومعالجة اثنين آخرين أصيبا جراء الانفجار.

وفي مدينة تكريت (160 كلم شمال بغداد) قال ضابط برتبة عقيد في الشرطة لقد "قتل الرائد في الشرطة وائل البياتي في انفجار عبوة لاصقة على سيارته على الطريق المؤدي إلى عمله باتجاه ناحية سليمان بك" الواقعة بالشرق من المدينة.

وأكد طبيب في مستشفى الطوز تلقي جثة الرائد البياتي، وهو ضابط استخبارات مسؤول عن ناحية سليمان بيك الواقعة في محافظة صلاح الدين، وفقا للمصدر.

وفي قضاء الضلوعية (90 كلم شمال بغداد) قال ضابط برتبة نقيب في الجيش إن "جنديا قتل وأصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة ضد دوريتهم في منطقة البوصليبي" الواقعة إلى الشرق من الضلوعية.

من ناحية أخرى، تعرض موكب محافظ نينوى أثيل النجيفي لانفجار عبوة ناسفة عندما كان على طريق رئيسي جنوبي المحافظة دون أن يؤدي إلى وقوع ضحايا، حسبما أفاد ضابط برتبة ملازم أول في الشرطة.

وتأتي هذه الهجمات بعد يوم واحد من مقتل 50 شخصا على الأقل وإصابة نحو 300 آخرين بجروح في سلسلة هجمات بينها انفجار أكثر من 20 سيارة مفخخة أمس الاثنين في عموم العراق.

وتتصاعد موجة العنف مع اقتراب موعد انتخابات مجالس المحافظات العراقية المقرر يوم السبت المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة