الجيش الصيني يحذر جنوده من إنفلونزا الطيور   
السبت 4/10/1426 هـ - الموافق 5/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:06 (مكة المكرمة)، 11:06 (غرينتش)

جيش الصين يحذر جنوده من إنفلونزا الطيور
قالت صحيفة جيش التحرير الشعبي الصيني اليوم السبت إن الجيش الصيني المكون من 2.3 مليون فرد دعا الجنود لمواجهة التفشي المحتمل لإنفلونزا الطيور بين أفراده.

وأضافت أن هيئة الشؤون الإدارية بالجيش أصدرت تحذيرين عاجلين يطلبان من الجنود تعميق فهمهم للمرض والاستعداد لظهوره المحتمل.

ونقلت عن أحد التحذيرين قوله "يجب أن نكتشف المرض بصورة مبكرة وأن نتجاوب بسرعة ونتخذ خطوات جادة، نحتاج لتبني إجراءات صارمة للقضاء على المرض في مهده ومنع انتشاره.

وأشارت إلى أن الصين أعلنت أمس حدوث رابع تفش لسلالة "H5N1" المميتة من أنفلونزا الطيور على أرضها خلال شهر بعد هلاك نحو 9000 دجاجة في إقليم لياونينج في شمال شرق البلاد.

وأضافت أن المرض قتل 63 شخصا في آسيا وأصاب 123 على الأقل منذ أواخر عام 2003، ويبدو في كل حالة تقريبا أن الفيروس انتقل إلى البشر من خلال اتصالهم بالطيور.

وذكرت الصحيفة أن علماء يتخوفون من احتمال تحور فيروس "H5N1" إلى شكل يمكن به أن ينتقل بسهولة من إنسان لآخر مما يؤدي إلى انتشار وبائي.


وقالت إنه يجب إبلاغ هيئة الصحة في الجيش فورا بأي اشتباه بإصابة أي جندي بإنفلونزا الطيور، ويجب على هيئة الصحة تكوين مخزون من الأدوية اللازمة لعلاج المرض.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة