قطر تقترب من استضافة إحدى جولات فورمولا1   
الأحد 1436/4/19 هـ - الموافق 8/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:31 (مكة المكرمة)، 14:31 (غرينتش)

كشف رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر بن خليفة العطية أن بلاده على وشك الحصول على شرف تنظيم إحدى جولات بطولة العالم لسيارات فورمولا1، وأكد أنه لم يتبق سوى بعض التفاصيل الصغيرة لترسيم الأمر على أن تستضيف الدوحة السباق أواخر عام 2016 أو مطلع 2017.

وقال العطية -وهو أيضا نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)- إن قطر على وشك التوقيع على العقود المتعلقة باستضافة إحدى جولات بطولة العالم لسيارات فورمولا1، وأوضح أن هذا المشروع يحظى "بمساندة مطلقة" من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وتحدث العطية لوكالة الصحافة الفرنسية عن تجهيز تصميمين لحلبتين، الأولى في لوسيل التي تستضيف جولة من بطولة العالم للدراجات النارية، والثانية على امتداد كورنيش الدوحة على أن يتم اختيار إحدى الحلبتين في وقت قريب.

وتستضيف منطقة الخليج جولتين من بطولة العالم على حلبة صخير في البحرين وعلى حلبة ياس مارينا في أبو ظبي، واعتبر العطية أن إقامة ثلاث جولات من بطولة العالم في منطقة جغرافية متقاربة يعود بالفائدة على الجميع من منظمين وشركات وسائقين.

وأضاف "هناك اقتناع كبير لدى كثيرين أن منطقتنا هي مثالية لاستضافة سباقات فورمولا1 لأن الأجواء المناخية مضمونة خلافا لما هي عليه الحال في دول أخرى مثل ماليزيا واليابان حيث تهطل أمطار غزيرة وتتسبب عادة بحوادث كبيرة".

وأوضح العطية أن قطر تهدف عبر استضافتها لإحدى جولات فورمولا1 للاستمرار في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى وتشجيع القطاع السياحي وتوفير الفرصة للمجتمع القطري والشباب لمواكبة نشاط رياضة السيارات في المنطقة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة