انتقاد لتراخي مصر مع إسرائيل   
الأربعاء 1431/5/1 هـ - الموافق 14/4/2010 م (آخر تحديث) الساعة 15:19 (مكة المكرمة)، 12:19 (غرينتش)

حمدي حسن عضو البرلمان عن الإخوان المسلمين

الجزيرة نت-القاهرة

وجه عضو البرلمان المصري حمدي حسن انتقادات لسياسة الحكومة المصرية تجاه إسرائيل، خاصة فيما يتعلق بالموقف من الإجراءات الأخيرة في الضفة الغربية المحتلة وخطط تهويد القدس.

جاء ذلك في بيان عاجل قدمه حسن الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين أمام مجلس الشعب أمس الثلاثاء، حيث أكد أن إسرائيل تسعى لإفراغ الضفة والقدس من سكانهما الأصليين، وكذلك فرض حصار خانق عليهما أسوة بما هو حادث مع قطاع غزة.

وانتقد النائب غياب أي رد فعل مصري أو عربي قوي تجاه السياسات الإسرائيلية، بل إنه ذهب إلى اتهام الحكومة المصرية بأنها تساند هذه السياسات من خلال إقامة الجدار الفولاذي على الحدود مع قطاع غزة.

واعتبر حسن أن الاهتمام غير المسبوق من سفراء أميركا والاتحاد الأوروبي بهذا الجدار سواء بالإنفاق عليه والاطمئنان على استكماله، والزيارات المتكررة لمسؤولين عسكريين غربيين للاطمئنان على سرعة وجودة الإنشاءات، كل هذا يدل بما لا يدع مجالا للشك على أهميته القصوى لهذا الكيان ولمناصريه،  وبأنه "سيساعد على فرض إرادته على أهلنا في القطاع".

وأضاف النائب أن أقوى رد على سياسة إسرائيل هو وقف العمل بهذا الجدار وفتح المعابر للمرور الطبيعي الحر وكسر الحصار المالي والاقتصادي والتجاري المفروض على غزة، بالإضافة إلى استخدام أوراق الضغط التي تملكها مصر وفي مقدمتها وقف العمل باتفاقية كامب ديفد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة