الجزيرة الرياضية وتلفزيون عمان ينفردان بنقل خليجي 19   
الجمعة 17/11/1429 هـ - الموافق 14/11/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:20 (مكة المكرمة)، 22:20 (غرينتش)
 

أعلنت قناة الجزيرة الرياضية أنها ستنفرد بحقوق نقل كأس الخليج الـ19 لكرة القدم المقررة في الفترة من 4 إلى 17 يناير/كانون الثاني المقبل بالاشتراك مع تلفزيون عمان ولن تبيعها لأي محطة فضائية أخرى.
 
جاء ذلك على لسان المدير العام لقناة الجزيرة الرياضية ناصر الخليفي في مؤتمر صحفي عقد الخميس بالدوحة وأكد خلاله أن الجزيرة الرياضية ستبث مباريات البطولة على قناة مفتوحة وليس مشفرة، وبتقنية البث العالي الجودة وهو ما سيحدث للمرة الأولى في دورات كأس الخليج.
 
واعتبر الخليفي أن هذا الخبر لن يكون سعيدا للمحطات الفضائية الأخرى، لكنه أشار إلى أن الجزيرة الرياضية لم تنقل "خليجي 18" في الإمارات لأن من يملك الحقوق لم يعرض بيعها إلا في اللحظات الأخيرة، مضيفا أن الجزيرة لم تتأثر بذلك.
 
وفي الوقت نفسه، كشف الخليفي عن وجود مفاوضات بين الجزيرة ومحطات أوروبية وآسيوية لنقل مباريات "خليجي 19" إلى أوروبا وآسيا للمرة الأولى في تاريخ البطولة.
 
يذكر أن البطولة تقام بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي الست -وهي قطر وعمان والإمارات والبحرين والسعودية والكويت- إضافة إلى العراق واليمن، لكن الكويت قد لا تتمكن من المشاركة هذه المرة نظرا لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بتعليق عضويتها على خلفية التدخل الحكومي في شؤون اللعبة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة