مؤسسة فلسطينية تستصدر أمرا بوقف هدم منازل في اللد   
الخميس 1427/3/29 هـ - الموافق 27/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:46 (مكة المكرمة)، 22:46 (غرينتش)
أمر المنع صدر بينما كانت الآليات الإسرائيلية تستعد لهدم منازل الفلسطينيين (الفرنسية-أرشيف) 
 
استصدرت مؤسسة كرامة صباح الأربعاء أمرا قضائيا تم بموجبه منع هدم أكثر من 40 منزلا في حي الزهراء بمدينة اللد الواقعة داخل الخط الأخضر.
 
وصدر الأمر في وقت كانت فيه جرافات وزارة الداخلية الإسرائيلية معززة بقوات أمنية هائلة ترافقهم الوحدات الخاصة، على أهبة الاستعداد لتنفيذ أوامر الهدم بحجة البناء غير المرخص.
 
وأصدرت المحكمة الأمر بعد أن قدمت مؤسسة كرامة الأحد الماضي التماسا باسم سكان حي الزهراء المعروف باللغة العبرية بحي "ريمز" في اللد بقضايا المسكن، وطلبت من المحكمة أن تعالج القضية بشكل جوهري وشامل.
 
وقال رئيس مؤسسة كرامة المحامي ضرغام سيف للجزيرة نت "علمنا في ساعات متأخرة من مساء أمس الثلاثاء أن هناك تحضيرات لهدم جماعي في هذا الحي, فقمنا بالاتصال بسكرتير المحكمة الإدارية في تل أبيب, وقمنا صباح اليوم في تمام الساعة السابعة صباحا بتقديم أمر منع لوقف الهدم في هذا الحي حتى يتم البت في كل القضايا بشكل نهائي".
 
وأضاف "حضرت صباح اليوم قوات هائلة محملة في خمس حافلات بقوات خاصة وجرافات ومعدات من أجل هدم البيوت, ولدى وصولهم إلى الحي لمباشرة العملية تم تسليمهم أمر منع الهدم من قبل المحامي خالد الزبارقة رئيس اللجنة الشعبية في اللد والأستاذ محمد زبارقة عضو لجنة الحي".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة