البحرين تصدر أحكاما بسجن نشطاء   
الاثنين 1434/5/6 هـ - الموافق 18/3/2013 م (آخر تحديث) الساعة 20:43 (مكة المكرمة)، 17:43 (غرينتش)
الحكومة تتهم المعارضة باللعب على الوتر الطائفي (الفرنسية-أرشيف)

أصدرت المحكمة الجنائية في البحرين أمس الأحد أحكاما بالسجن 15 عاما على 17 متهما في ما يعرف بتفجير العكر، الذي استهدف أربعة من رجال الأمن.

وذكرت صحيفة الوسط البحرينية أن النيابة العامة وجهت للمجموعة تهمة الشروع في قتل أربعة من رجال الشرطة مع سابق الإصرار والترصد خلال هجوم وقع في أبريل/نيسان من العام الماضي. إذ وضع المتهمون في الطريق حاجزا مكونا من إطارات وجذوع نخيل وصناديق قمامة بعد أن زرعوا فيه عبوة ناسفة ثم فجروه عندما اقتربت دورية للشرطة، مما أدى لتعرض أربعة أفراد من الشرطة لإصابات وحروق خطيرة.

واتهم الناشطون بالسعي لتنفيذ مخطط إرهابي وتفجير عبوة ناسفة بقصد ترويع الآمنين، فضلا عن اتهامهم بإشعال حريق من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر. وكان المتهمون قد أنكروا في جلسة سابقة الاتهامات التي وجهت إليهم.

وفي شأن متصل أعلنت السلطات البحرينية أمس الأحد عن انفجار قنبلة محلية الصنع قرب مدرسة في محافظة المحرق، مما أدى لإصابة عامل آسيوي بجروح.

كما قالت الشرطة البحرينية إن مجموعة من الناس هاجمت أمس الأحد ناقلة وقود باستخدام القنابل الحارقة، وأخمد أفراد الدفاع المدني النيران قبل أن تصل إلى شحنة الوقود.

وتشهد البحرين منذ عام 2011 احتجاجات يرى مؤيدوها أنها حركة شعبية تطالب بالإصلاح الاجتماعي والسياسي، في حين يقول معارضوها إنها تحركات طائفية مدعومة من إيران بقصد زعزعة تماسك البحرين وجيرانها الخليجيين وأبرزهم السعودية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة