سامسونغ تكشف عن غالاكسي أس3   
الجمعة 13/6/1433 هـ - الموافق 4/5/2012 م (آخر تحديث) الساعة 2:57 (مكة المكرمة)، 23:57 (غرينتش)
غالاكسي أس3 يمتاز بمعالج رباعي النوى وبشاشة عالية الوضوح قياس 4.8 بوصات (رويترز)

كشفت شركة سامسونغ الكورية مساء الخميس في العاصمة البريطانية لندن عن هاتفها الذكي المنتظر غالاكسي أس3 الذي يضم معالجا رباعي النوى وشاشة أكبر من الجيل السابق.

وقالت سامسونغ -التي تجاوزت في وقت سابق هذا العام شركة نوكيا الفنلندية بوصفها أكبر مصنع للهواتف الخلوية في العالم- إن غالاكسي أس3 سيطرح للبيع في بعض الأسواق الأوروبية أواخر الشهر الجاري وحول العالم الشهر المقبل.

ويتمتع الهاتف الجديد بشاشة عالية الدقة من نوع سوبر أموليد بقياس 4.8 بوصات، وكاميرا بدقة 8 ميغابيكسل، وسيستخدم آخر إصدار من نظام تشغيل أندرويد من غوغل، وسيتوفر بالسعات 16 و32 و64 غيغابايت مع خيار زيادة السعة التخزينية عبر بطاقة ذاكرة خارجية، وتديره بطارية ذات سعة كبيرة تبلغ 2100 ميلي أمبير/ساعي.

وقدمت سامسونغ في هاتفها ميزة تتبع حركة العين، وأحد تطبيقات هذه الميزة -بحسب الشركة- هي أن الشاشة لا تُغلَق تلقائياً طالما كان المستخدم يقوم بالقراءة منها، لكنها تغلق أوتوماتيكياً بمجرد ما يبعد المستخدم الجهاز عن عينيه ووضعه جانباً.

وسيحتوي الجهاز الجديد على ميزة "أس فويس" التي تسمح للمستخدم بالتفاعل صوتياً مع الجهاز عبر إعطاء الأوامر والاستماع إلى النتائج، وهي أكثر تطوراً من الأوامر الصوتية التي قدمتها غوغل افتراضيا في أندرويد، ويمكن اعتبارها منافساً لنظام "سيري" الذي قدمته آبل في آيفون فور أس.

كما سيوفر الجهاز ميزة الشحن اللاسلكي التي تعمل عن طريق قطعة ملحقة خاصة به تسمح بشحن الجهاز عن بعد دون وصله فعلياً بالكهرباء.


توقع رئيس إستراتيجية الإنتاج في شركة سامسونغ أن تتجاوز مبيعات الهاتف الجديد سلفه غالاكسي أس2 التي تخطت 20 مليون وحدة
التسويق أولا
ويقول محللون إن حملة التسويق الضخمة والمزايا العديدة للهاتف ستكون سببا في خلق مبيعات قوية، رغم أن المحلل في شركة البيانات الدولية (آي.دي.سي) فرانسيسكو جيرونيمو يرى أن تصميم الهاتف ليس ملفتا للنظر بالشكل الذي سيستحوذ على اهتمام المستهلكين.

في المقابل توقع رئيس إستراتيجية الإنتاج في شركة سامسونغ وون بيو هونغ، أن تتجاوز مبيعات الهاتف الجديد سلفه غالاكسي أس2 التي تخطت 20 مليون وحدة، مشيرا إلى أن الشركة ستنفق أكثر على عمليات التسويق لتوجيه اهتمام المستهلك نحو الهاتف الجديد.

من جهة أخرى يرى المحلل في شركة "سي.سي.أس إنسايت" جيوف بلابر أن على سامسونغ أن تستغل نافذة الأشهر الأربعة أو الخمسة لتحقيق مبيعات جيدة لجهازها، قبل أن تغير آبل الوضع مجددا بالجيل المقبل من هاتفها آيفون.

ويعمل هاتف غالاكسي أس3 بمعالج رباعي النوى بتردد 1.4 من سامسونغ التي تأمل أن تستخدمه شركات منافسة في هواتفها مثل إتش.تي.سي وموتورولا وحتى شركة آبل التي تعد أكبر زبائنها.

ويتيح المعالج الجديد "إيكسينوس" -المبنى على تقنية كورتيكس أي9 من شركة آرم البريطانية- إمكانية تعدد المهام في وقت زمني أقصر، فعلى سبيل المثال بالإمكان تشغيل فيديو على نواة بينما تقوم الأنوية الأخرى بمهام تحديث التطبيقات والاتصال بشبكة الإنترنت وإجراء فحص الفيروسات في وقت متزامن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة