ألمانيا تعتقل عميلين لنظام الأسد   
الثلاثاء 1433/3/15 هـ - الموافق 7/2/2012 م (آخر تحديث) الساعة 19:41 (مكة المكرمة)، 16:41 (غرينتش)

من مظاهرة في برلين تؤيد ثورة السوريين وتطاب بسقوط الأسد

خالد شمت-برلين

أعلن المدعي العام الألماني أنه تم اليوم الثلاثاء اعتقال شخصين يشتبه في قيامهما بالتجسس لصالح نظام الرئيس السوري بشار الأسد، ومراقبة أنشطة وتحركات مواطنين سوريين معارضين لهذا النظام.

وأوضح بيان للنيابة العامة الألمانية في كارلسروه بولاية بادن فيرتمبيرغ جنوب غربي ألمانيا أن سبعين شرطيا ومحققا دهموا منازل ستة أشخاص آخرين يشتبه في عمالتهم للحكومة السورية.

وأضاف البيان أن المعتقليْن هما "محمود آل" (34 عاما) وهو سوري، و"أكرم و" (47 عاما) وهو ألماني من أصل لبناني، وكانا مراقبين منذ فترة طويلة من قبل هيئة حماية الدستور (أمن الدولة)، وضبطت لديهما مخططات للتجسس على معارضين سوريين مقيمين في ألمانيا.

وأشار البيان إلى أن الشخصين المعتقلين عرضا اليوم على قاضي التحقيق الذي يجمع أيضا أدلة على تورط ستة آخرين في قضية التجسس لصالح النظام السوري. وسيتم تقديمهما لقاضي التحقيقات في العاصمة برلين غدا الأربعاء.

وجاء إعلان المدعي العام الألماني بعد يوم واحد من مطالبة المتحدث باسم حكومة المستشارة أنجيلا ميركل للرئيس السوري بالتنحي من منصبه.

وكان المتحدث قد دعا في بيان صحفي الأسد لإفساح الطريق أمام انتقال سلمي للسلطة، معتبرا أنه لم يعد أهلا للبقاء علي رأس السلطة في بلاده.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة