مقتل شخص وإصابة 12 بانفجار قرب مسرح بالدوحة   
الأحد 1426/2/10 هـ - الموافق 20/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 1:12 (مكة المكرمة)، 22:12 (غرينتش)

قتل شخص وأصيب 12 آخرون بجروح متوسطة وبسيطة في انفجار وقع مساء السبت عند مدخل مسرح تابع لمدرسة بريطانية في العاصمة القطرية الدوحة.
 
وقال العميد أحمد الحايكي من وزارة الداخلية القطرية في اتصال مع الجزيرة إن المعلومات المتوفرة حتى الآن تشير إلى مقتل شخص لم تعرف هويته لحد الآن, مؤكدا أن تسعة من الجرحى كانت إصاباتهم طفيفة وغادروا المستشفى في حين لا يزال الثلاثة الآخرون يتلقون العلاج وقد يغادون في وقت لاحق.
 
وعن جنسيات المصابين قال الحايكي إن الجرحى هم قطريون وآسيويون وعرب، إضافة إلى بريطاني واحد غادر المستشفى بعد تلقي العلاج.
 
وقال شهود عيان تحدثت الجزيرة نت معهم من مكان الحادث إن الانفجار وقع في مبنى ملحق بالمسرح الذي كان يعرض مسرحية "الليلة الثانية عشر" للأديب البريطاني ويليام شكسبير.
 
وأدى الانفجار الذي لم تعرف أسبابه بعد, إلى اشتعال النيران في المبنى وبعض السيارات المتوقفة بالقرب منه.
 
نحو مائة شخص كانوا موجودين داخل المسرح (الجزيرة نت)
واستمرت أعمدة الدخان الأبيض تتصاعد من موقع الانفجار لأكثر من أربع ساعات, وبرر أحد سكان المنطقة ذلك بقوله إن المسرح مصنوع من ألواح الخشب الجاهزة التي ظلت تحترق لفترة طويلة. وقال شهود العيان إن نحو مائة شخصا كانوا موجودين داخل المسرح بينهم 30 شخصا هم أعضاء الفرقة المسرحية.
 
وهرعت إلى منطقة الانفجار سيارات الإطفاء والإسعاف والدفاع المدني وضربت الشرطة طوقا أمنيا حول المنطقة ومنعت المارة من الدخول.
 
ورفض عدد من الضباط ورجال الشرطة الإدلاء بأي تصريحات للجزيرة نت لحين انتهاء التحقيقات ومعرفة أسباب الانفجار.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة