مايورغا ينتزع اللقب الشاغر لفوق المتوسط بالضربة القاضية   
الأحد 1426/7/10 هـ - الموافق 14/8/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:46 (مكة المكرمة)، 11:46 (غرينتش)

مايورغا يحتفل بنصره على بيتشيريو بتصنيف المجلس العالمي (رويترز)

استولى الملاكم النيكاراغوي ريكاردو مايورغا على اللقب الشاغر للوزن فوق المتوسط بتصنيف المجلس العالمي للملاكمة, وذلك بعد فوزه على خصمه الإيطالي ميكيلي بيتشيريو بالضربة الفنية القاضية أمس السبت في شيكاغو بولاية إيلينوي الأميركية.

وجاء فوز مايورغا البالغ من العمر 31 عاما على خصمه بسهولة وبإجماع القضاة الثلاثة لمجموع نقاطه, فضربته الفنية رفعت رصيد انتصاراته إلى 28 فوزا 23 منها بالضربة الفنية القاضية مقابل خمس هزائم وتعادل واحد.

وأسلوب مايورغا يسمي بالأسلوب الصاعق الذي يستخدمه في معظم مبارياته، فيقوم بتوجيه اللكمات القوية السريعة المتتالية بكلتا قبضتيه إلى خصمه, وهذا ما جعل الإيطالي يسقط على البساط مرتين خلال الجولة الثانية من اللقاء.

وفي المقابل لم يكن بيتشيريو هجوميا بالقدر الكافي الذي يؤهله للفوز, في حين تعتبر هذه الهزيمة الثالثة له مقابل 44 فوزا 28 منها بالضربة الفنية القاضية, ومع ذلك فقد صمد لنهاية اللقاء ليتجنب الخسارة بالضربة القاضية.

وفي نفس الحلبة فاز المكسيكي أليكس غارسيا بلقب بطل العالم لوزن فوق المتوسط تصنيف الجمعية العالمية, وذلك بفوزه على متحديه الإيطالي لوكاميسي خلال 12 جولة بالنقاط وبإجماع القضاة الثلاثة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة