روماريو يقترب من تسجيل هدفه الألف   
الأحد 1428/2/29 هـ - الموافق 18/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 14:55 (مكة المكرمة)، 11:55 (غرينتش)

روماريو يسعى لتكرار إنجاز الإسطورة بيليه (الأوروبية-أرشيف)

رفع نجم المنتخب البرازيلي السابق روماريو عدد الأهداف التي سجلها طوال مسيرته إلى 998 هدفا بحسب إحصاءاته الخاصة بعدما أحرز ثلاثية أمس السبت، وهي الثالثة له هذا العام.

جاءت أهداف روماريو الثلاثة في عشرين دقيقة من الشوط الثاني للمباراة التي فاز فيها فريقه فاسكو دي غاما على بوافيستا في بطولة كاريوكا التي تنظمها ولاية ريو دي جانيرو.

وسجل روماريو (41 عاما) الذي سبق له اللعب لفرق عريقة مثل برشلونة وأيندهوفن أهدافه الثلاثة من ضربة رأس وركلة جزاء وتسديدة بالقدم اليسرى ليعدل تأخر فريقه بهدفين مقابل هدف إلى تقدم بنتيجة 4-2.

وقال روماريو الفائز مع منتخب البرازيل بكأس العالم 1994 إنه يرد بهذه الأهداف على جميع الذين قالوا إن مسيرته الكروية انتهت، مشيرا إلى أنه سيصبح ثاني شخص يدخل أصحاب الألف هدف بعد الأسطورة البرازيلية بيليه الذي حقق هذا الإنجاز عام 1969.

ويضم سجل روماريو أهدافا أحرزها في مباريات للهواة والناشئين إضافة إلى لقاءات ودية، لكن سجل بيليه يحوي أيضا العديد من الأهداف التي لا تعتبر بمقياس اليوم أنها جاءت في مباريات رسمية.

والمباراة القادمة لفاسكو دي غاما ستكون في كأس البرازيل خارج أرضه أمام برازيليانس يوم الأربعاء وبعدها سيقابل غريمه فلامنغو على ملعب ماراكانا الشهير.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة