مورينيو يتطلع لموسم آخر مع تشلسي بعد الفوز بالدوري   
الاثنين 1436/7/16 هـ - الموافق 4/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:08 (مكة المكرمة)، 17:08 (غرينتش)

لم يكد تشلسي ينتهي من الاحتفال بتتويجه بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 2010، حتى بدأ مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو التفكير بما ينتظر النادي اللندني في الموسم المقبل.

وفي ظل توجه كل من مانشستر سيتي وجاره يونايتد وأرسنال وليفربول لتعزيز صفوفهم للموسم المقبل، رأى مورينيو أن فريقه سيواجه منافسة شرسة ليس من أجل الاحتفاظ باللقب وحسب، بل من أجل الحصول على بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا أيضا.

وقال مورينيو إنه "يجب علينا أن نكون فريقا قويا، لأنه إذا لم تكن كذلك فلن تحظى بفرصة إنهاء الموسم في أحد المراكز الأربعة الأولى".

وفي إطار مقارنته بين الفريق الحالي، والذي توّج معه باللقب عامي 2005 و2006 في أول مغامرة له مع "البلوز" -قبل أن يرحل في 2007 بسبب خلاف مع مالك النادي الروسي رومان إبراموفيتش- اعتبر مورينيو أن الفريق الحالي مختلف تماما، والدوري الممتاز مختلف، وأن المنافسين مختلفون عما كان عليه الوضع في فترة تدريبه الأولى.

وحسم تشلسي لقب الدوري قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم، بفوزه على ضيفه وجاره كريستال بالاس (1-صفر) أمس الأحد على ملعب "ستامفورد بريدج".

وكان الفريق اللندني بحاجة إلى النقاط الثلاث لكي يستعيد اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2010 ويتوج بطلا للمرة الثالثة بقيادة العائد جوزيه مورينيو (بعد عامي 2005 و2006) والخامس في تاريخه.

واستحق تشلسي الذي خرج خالي الوفاض من دوري أبطال أوروبا ومسابقة الكأس المحلية، تتويجه بالدوري بعدما سيطر عليه منذ البداية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة