عباس يوافق على لقاء نتنياهو في موسكو   
الاثنين 1437/12/10 هـ - الموافق 12/9/2016 م (آخر تحديث) الساعة 11:13 (مكة المكرمة)، 8:13 (غرينتش)

 
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه وافق "الأيام الأخيرة" على عقد لقاءٍ مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بناء على دعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف عباس "العمل ما زال جاريا مع فرنسا وغيرها من الدول لعقد مؤتمر دولي للتباحث في القضية الفلسطينية والعمل وَفق جدول زمني محدد وملزم".

وكان نائب السفير الروسي لدى اسرائيل قد صرح للإذاعة الإسرائيلية يوم الجمعة الماضي بأن الاتصالات لترتيب لقاء في موسكو بين نتنياهو عباس ما زالت مستمرة، وأضاف أليكسي دروفينين "غير أنه لم يتم بعد تحديد الموعد لعقد هذا اللقاء".

وأعرب الدبلوماسي الروسي عن أمله في أن تصبح الظروف مواتية قريبا لعقد الاجتماع، رافضا التطرق إلى مسألة الشروط المسبقة التي يضعها الفلسطينيون للقيام به.
  
وكان نتنياهو قد صرح مطلع الشهر الجاري أنه لم يتخذ بعد قرارا بلقاء عباس في موسكو. وأعرب عن اعتقاده بأنه يستطيع الجلوس مع عباس لوحدهما وحل القضايا العالقة.

وذكرت مصادر فلسطينية مطلعة أن عباس وضع شروطا لعقد هذا اللقاء، إضافة إلى أنه يريد أيضا تركيز كل الجهود الروسية والمصرية والأردنية وأي جهود أخرى، ضمن المبادرة الفرنسية التي يفترض أن تتوج بعقد مؤتمر سلام دولي نهاية العام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة