برشلونة "سيستأنف" قرار منعه من ضم لاعبين جدد   
الخميس 1435/6/3 هـ - الموافق 3/4/2014 م (آخر تحديث) الساعة 3:19 (مكة المكرمة)، 0:19 (غرينتش)
قال نادي برشلونة الإسباني يوم الأربعاء إنه سيستأنف قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمنعه من التعاقد مع أي لاعب خلال الفترتين المقبلتين من الانتقالات لمخالفته لوائح الانتقالات المتعلقة بلاعبين أجانب تحت السن القانوني.
 
وذكر النادي على موقعه الرسمي "سيقدم برشلونة استئنافا للاتحاد الدولي، وإذا دعت الحاجة إلى محكمة التحكيم الرياضي"، مضيفا "سيتخذ النادي ما يلزم من إجراءات احترازية للحفاظ على حقوقه والحيلولة دون استبعاده من دخول سوق الانتقالات".

وأعلن فيفا في وقت سابق الأربعاء تغريم برشلونة أيضا بنحو نصف مليون دولار، كما غرم الاتحاد الإسباني للعبة بأكثر من نصف مليون دولار بعد ثبوت مخالفته لوائح الانتقالات الخاصة بالناشئين، واصفا الانتهاكات التي وقعت بين 2009 و2013 بأنها "خطيرة".

وقال فيفا إن برشلونة أمامه تسعون يوما لتقنين وضع اللاعبين الذين يندرجون ضمن هذه الفئة، كما أمهل الاتحاد الإسباني أيضا عاما واحدا "لضبط الإطار التشريعي والنظام القائم في ما يتعلق بالانتقالات الدولية للناشئين في كرة القدم".

في المقابل، اعتبر برشلونة أن اللائحة التي اتهمه الفيفا بانتهاكها وضعت لحماية الناشئين من أي إجراء يحول دون حصولهم على نصيب مناسب من التعليم، قائلا إن أكاديمية برشلونة تعد مثالا يحتذى في هذا الصدد، وإنها لم تنتهك أي قانون مدني.

وأضاف النادي أنه يحاول أيضا حث الفيفا على إصلاح هذه اللوائح لتوفير حماية أفضل للاعبين الناشئين، معتبرا أن النادي "يحاول بناء الإنسان قبل تخريج رياضيين، وهي حقيقة لم يلتفت إليها الفيفا الذي عاقب برشلونة متجاهلا الجوانب التعليمية لبرنامجنا التدريبي". 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة