سان جيرمان على مرمى حجر من اللقب   
الخميس 1437/6/1 هـ - الموافق 10/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:22 (مكة المكرمة)، 11:22 (غرينتش)

يخطو باريس سان جيرمان خطوته قبل الأخيرة لإحراز لقبه الرابع على التوالي في الدوري الفرنسي لكرة القدم عندما يحل ضيفا على تروا الأحد المقبل في المرحلة الثلاثين.

ويتصدر سان جيرمان الترتيب برصيد 74 نقطة، بفارق شاسع يبلغ 23 نقطة عن موناكو أقرب منافسيه.

ويحتاج فريق العاصمة الفرنسية إلى أربع نقاط فقط من مبارياته التسع الأخيرة لحسم اللقب المحلي والتفرغ لمشواره الأوروبي، حيث بلغ الأربعاء الدور ربع النهائي على حساب تشلسي الإنجليزي.

وكان من الممكن أن يحسم سان جيرمان اللقب في هذه المرحلة، لكنه أهدر خمس نقاط في المرحلتين السابقتين بخسارته أمام مضيفه ليون 1-2 وتعادله سلبا مع ضيفه مونبلييه.

وتبدو النقاط الثلاث للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش ورفاقه في المتناول، إذ من غير المتوقع أن يحقق تروا أي مفاجأة، خاصة أنه يتذيل الترتيب برصيد 14 نقطة فقط، ومسألة الوقت هي التي تجمعه فقط مع سان جيرمان، الأول للهبوط والثاني للاحتفاظ باللقب.

وتتخطى طموحات فريق المدرب لوران بلان اللقب الفرنسي، إلى الدخول بقوة في منافسة الفرق الأوروبية الأخرى على لقب دوري الأبطال، حيث جدد الأربعاء فوزه على تشلسي 2-1 بعد تألق إبراهيموفيتش الذي مرر كرة الهدف الأول ثم سجل الثاني.

واعتبر السويدي أن فريقه أثبت أنه من نخبة الأندية الأوروبية، وقال في هذا الصدد "قدمنا مباراة جيدة أمام تشلسي رغم الضغوط. سيطرنا على الكرة، وتمكنا من تسجيل هدفين عندما نجحنا في استغلال المساحات. بفوزنا على أفضل الأندية نثبت أننا فريق كبير، سنستمر في العمل الجاد لمواصلة مشوارنا الأوروبي".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة