بلجيكا توقف متهما ثامنا بهجمات بروكسل   
السبت 14/9/1437 هـ - الموافق 18/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 10:33 (مكة المكرمة)، 7:33 (غرينتش)

أعلنت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية مساء الجمعة اعتقال شخص يبلغ من العمر 30 عاما، وأنها وجهت إليه تهمة "الإرهاب" والتورط في الهجمات التي أوقعت عشرات القتلى والجرحى في مطار ومترو العاصمة بروكسل في 22 مارس/آذار الماضي.

وقالت النيابة العامة في بيان إن "يوسف إ. أ." -المولود في 4 أغسطس/آب 1985 والبلجيكي الجنسية- وضع قيد التوقيف، ووجه إليه قاضي التحقيق تهم "المشاركة في أنشطة جماعة إرهابية والقتل في سياق إرهابي، ومحاولة القتل في سياق إرهابي، بصفته فاعلا أو مشاركا أو متواطئا".

ويعد المتهم الجديد ثامن شخص يوقف منذ الهجمات التي استهدفت مطار بروكسل زافينتيم ومحطة مترو مالبيك في قلب الحي الأوروبي بالعاصمة البلجيكية وأسفرت عن 32 قتيلا و300 جريح.

وأوضحت النيابة العامة في بيانها أن المتهم أعاد بعد ظهر أمس الجمعة تمثيل الوقائع في شقة بحي إيتيربيك الواقع في منطقة بروكسل.

وأضاف البيان أن هذه الشقة الواقعة في جادة كازيرن على بعد أقل من كيلومترين من الحي الأوروبي، "استخدمت على ما يبدو ملاذا آمنا للمجموعة الإرهابية ونقطة انطلاق لتنفيذ الاعتداء في محطة مترو مالبيك".

وأوضحت النيابة العامة أن إعادة تمثيل الوقائع تمت "بدون حوادث"، وقد شهدت أيضا مشاركة السويدي من أصل سوري أسامة كريم، المتهم بالضلوع في هجمات بروكسل وفي الهجمات التي وقعت في باريس في 13 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة