مدرب البرازيل يأمل في مشاركة رونالدو في كوبا أميركا   
الخميس 21/12/1421 هـ - الموافق 15/3/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

رونالدو

أعرب مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم إيمرسون لياو عن أمله في أن يعود مهاجم نادي إنتر ميلان الإيطالي المصاب رونالدو إلى التشكيلة التي ستخوض بطولة كأس الأمم الأميركية الجنوبية "كوبا أميركا" في يوليو/تموز المقبل في كولومبيا.

وقال لياو "إذا ما شعر رونالدو بأنه تعافى تماما من الإصابة فإنه سيكون أحد أفراد تشكيلة البرازيل في كوبا أميركا". وأوضح أن لاعبا موهوبا مثل رونالدو "لا يتكرر إلا مرة كل خمسين سنة".

وكان رونالدو قد أبدى قبل نحو عشرة أيام رغبته في خوض كوبا أميركا حتى ولو اضطر إلى الجلوس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.

وقال رونالدو في حينها "أريد أن أخوض كوبا أميركا حتى ولو جلست على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين". وأشار إلى أن رغبته "تلقى الدعم من مدرب المنتخب وحارسه السابق لياو".

وجاء كلام لياو في مؤتمر صحفي للإعلان عن التشكيلة التي ستواجه الإكوادور في 28 مارس/ آذار الحالي ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة من التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا.

برنامج علاجي مكثف
وسيخضع رونالدو (24 عاما) لبرنامج تأهيلي في ريو دي جانيرو التي يصل إليها
الجمعة بعد أن أجرى فحوصا طبية في باريس على يد البروفيسور الفرنسي جيرار سايان والذي أجرى له عملية جراحية في ركبته في أبريل/ نيسان الماضي, وسيبقى حتى بداية الشهر المقبل في البرازيل قبل أن يتوجه إلى مدينة ميلانو الإيطالية لإنهاء تمارين اللياقة والبدء بالتدريب مع زملائه في إنتر ميلان ثم خوض المباريات بعد نحو ثلاثة أشهر إذا سار كل شيء على ما يرام.

يذكر أن المنتخب البرازيلي نال لقب كوبا أميركا في آخر  بطولتين أقيمتا في بوليفيا عام 1997, وفي الباراغواي عام 1999, وقد أوقعته القرعة في مجموعة صعبة في البطولة المقبلة مع الباراغواي والبيرو والمكسيك وستقام مبارياتها في كالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة