الأندية الإيطالية المدانة بالفضيحة تستأنف الأحكام   
الثلاثاء 1427/6/21 هـ - الموافق 18/7/2006 م (آخر تحديث) الساعة 10:41 (مكة المكرمة)، 7:41 (غرينتش)

يوفنتوس يرغب في تخفيض عدد النقاط التي ستخصم من رصيده في الموسم المقبل (الفرنسية-أرشيف)

يعتزم نادي يوفنتوس وثلاثة أندية إيطالية أخرى استئناف الأحكام الصادرة بحقهم إثر تورطهم في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات التي هزت أركان كرة القدم الإيطالية في الفترة الماضية.

وكانت المحاكمة الرياضية التي جرت في العاصمة الإيطالية روما يوم الجمعة الماضي أسفرت عن تجريد يوفنتوس من لقبي الدوري الإيطالي في الموسمين الماضيين وإنزاله إلى دوري الدرجة الثانية في الموسم المقبل وخصم 30 نقطة من رصيده.

من جهة أخرى يرغب فريقا لاتسيو وفيورنتينا اللذان جرى إنزالهم أيضا إلى دوري الدرجة الثانية وخصمت نقاط من رصيدهم في العودة لدوري الدرجة الأولى. مع العلم أن ميلان لم يعاقب بالهبوط للدرجة الثانية ولكنه يريد أن يلغي القضاة الحكم الصادر بخصم 15 نقطة من رصيده.

ويتوقع أن يشهد استئناف الحكم مطالبة الادعاء الإيطالي بتوقيع عقوبات أشد على الأندية المدانة.

ويبدأ الاستئناف بعد أيام قليلة, في حين تصدر الأحكام النهائية في 25 يوليو/تموز الحالي وهو اليوم الذي يجمع فيه الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) قائمة الفرق المشاركة في الموسم المقبل ببطولتي دوري أبطل أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي.

جدير بالذكر أن الأحكام الصادرة يوم الجمعة الماضية أثارت ارتباكا أيضا حول الفريق الذي سيعين بطلا للدور الإيطالي في الموسمين الماضيين بدلا من يوفنتوس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة