الريان يفوز على الأهلي والسد على الخريطيات   
الثلاثاء 1425/12/1 هـ - الموافق 11/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 18:23 (مكة المكرمة)، 15:23 (غرينتش)

وليد جاسم من الريان (يمين) يواجه ناظم بلال عضو فريق الخريطيات في مباراتهم التي جرت في الأول من الشهر الجاري (الفرنسية)
حقق الريان فوزا صعبا على الأهلي أمس الجمعة, ليعيد الفارق بينه وبين الغرافة المتصدر إلى نقطة واحدة فقط, في المرحلة الحادية عشرة من الدوري القطري لكرة القدم.

وبفوزه بواقع 1ـ صفر على فريق الأهلي, يكون الريان قد رفع رصيده إلى 24 نقطة مقابل 25 للغرافة الذي كان تغلب على الوكرة 2-1 أمس الجمعة في افتتاح المرحلة.

وسجل البرازيلي سوني أندرسون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37 بعدما كسر مصيدة التسلل وسدد كرة قوية داخل المرمى.

وأكمل الريان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه الدولي علي رحمة في الدقيقة 45, بيد أن الأهلي لم يستغل النقص العددي لإدراك التعادل في الشوط الثاني برغم تألق لاعبه المغربي الجديد بوعبيد بودن المنتقل إلى صفوفه مؤخرا من لنس الفرنسي.

وكانت أخطر فرصة للأهلي عندما توغل بودن داخل المنطقة ومرر كرة عرضية زاحفة لكارلوس كالو أطاح بها فوق العارضة والمرمى مشرع أمامه.

وفي مباراة ثانية على الملعب ذاته, فاز السد بطل الموسم الماضي على الخريطيات 2-صفر. ورفع السد رصيده 12 نقطة فيما بقي الخريطيات على رصيده السابق بخمس نقاط في المركز العاشر والأخير.

جاءت المباراة ضعيفة المستوى وخالية من اللمحات الفنية لكن تفوق فيها السد حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 21 إثر كرة متقنة من الإيراني حسين كعبي إلى العاجي عبد القادر كيتا وضعها داخل الشباك, اتبعه بهدف ثان بعد دقيقتين عبر المدافع الدولي عبد الله كوني الذي تلقى كرة رأسية من المغربي يوسف شيبو فأكملها في مرمى الحارس جمال العمودي.

وفشل السد في إضافة مزيد من الأهداف رغم الفرص العديدة التي سنحت له, خصوصا أن مدربه الصربي بورا ميلوتينوفيتش كان وعد بعدد وافر من الأهداف نظرا لتواضع إمكانات الخريطيات التي تلقت شباكه 36 هدفا في المباريات العشر الأولى.

ولم يشارك نجم الخريطيات الجديد, المدافع الدولي التونسي خالد بدرة في المباراة واكتفى بمراقبة فريقه من المدرجات حتى اكتمال أوراق تسجيله رسميا في سجلات الاتحاد القطري.

والخور تغلب على العربي 2-1 أمس أيضا. وتختتم المرحلة اليوم السبت بلقاء قطر مع الشمال.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة