مجلة الأهرام تختار ولي عهد قطر شخصية العام الرياضية   
الأحد 1427/12/18 هـ - الموافق 7/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:42 (مكة المكرمة)، 21:42 (غرينتش)
الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد قطر (وسط) يتابع منافسات اليوم الأخير لألعاب الدوحة (رويترز)

اختارت مجلة "الأهرام العربي المصرية" الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد قطر ليكون الشخصية الرياضية للعام 2006، كما منحت قطر لقب أفضل تنظيم لحدث رياضي وهو دورة الألعاب الآسيوية الدوحة 2006.
 
وأكدت المجلة أن اختيار الشيخ تميم الذي يرأس اللجنة الأولمبية القطرية كما رأس اللجنة العليا المنظمة للألعاب الآسيوية جاء بإجماع المشاركين في الاستفتاء السنوي لنجوم الرياضة العربية، وهم نخبة من الخبراء والصحافيين والإعلاميين العرب.
وثمن المشاركون دور ولي عهد قطر في استضافة بلاده للألعاب الآسيوية للمرة الأولى، فضلا عن نجاح التنظيم الذي أشاد به الجميع، وكذلك لدوره في إعداد المنتخبات القطرية بوصفه رئيسا للجنة الأولمبية، ما مكنها من صدارة الدول العربية في قائمة الميداليات بالدورة.
 
وكان لقطر نصيب آخر من جوائز "الأهرام العربي"، حيث فازت بلقب أفضل تنظيم لحدث رياضي عن الألعاب الآسيوية الـ15 التي جرت في الفترة من 1 إلى 15 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.
 
واستضافت قطر أكثر من 13 ألفا من الرياضيين قدموا من 45 دولة وشاركوا في 39 لعبة ضمن الدورة التي أقيمت للمرة الأولى في بلد عربي وللمرة الثانية في منطقة غرب آسيا.
 
من جهة أخرى اختير نجم كرة القدم القطري خلفان إبراهيم أفضل لاعب عربي صاعد، علما بأنه فاز في وقت سابق بلقب أفضل لاعب في آسيا وفقا لاختيار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
 
وعلى الصعيد الإعلامي فازت قناة الجزيرة


الرياضية التي تبث من العاصمة القطرية الدوحة بلقب أفضل قناة رياضية عربية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة