البنزرتي يستضيف الزمالك في دوري أبطال العرب   
الاثنين 1426/8/2 هـ - الموافق 5/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:08 (مكة المكرمة)، 19:08 (غرينتش)

لقطة من لقاء الزمالك مع الصفاقسي التونسي الموسم الماضي (الفرنسية-أرشيف)


تنطلق النسخة الثالثة من مسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم غدا الثلاثاء بمباراة واحدة تجمع بين البنزرتي التونسي والزمالك المصري في تونس, في حين يلتقي الأربعاء النجمة اللبناني مع إنبي المصري في طرابلس.

وتقام البطولة هذا الموسم بنظام خروج المهزوم في مباراتي ذهاب وإياب حتى الدور النهائي مع إلغاء مباراة تحديد المركز الثالث، وبالتالي فقد تقلص عدد المباريات من 96 مباراة إلى 62 مباراة علما بأن النسخة الأولى شهدت إقامة 112 مباراة.

وكان الصفاقسي التونسي أحرز لقب النسخة الأولى والاتحاد السعودي البطولة الثانية. 
                
ويشارك الزمالك للمرة الثالثة على التوالي في البطولة العربية رغم عدم فوزه بلقب محلي الموسم المنتهي، لكنه تلقى دعوة من الشركة الراعية، علما بأن عروض الفريق تحسنت في الفترة الأخيرة وحقق انتصارات على الصعيدين الأفريقي والمحلي بعدما تولى تدريبه المدرب الوطني فاروق جعفر.
 
وسيمكث الزمالك في تونس أسبوعا كاملا لأنه سيقابل النجم الساحلي التونسي أيضا في دوري أبطال أفريقيا السبت المقبل. 

في المقابل تراجع أداء البنزرتي في الدوري التونسي، حيث حصد 3 نقاط فقط في 4 مباريات ويحتل المركز الحادي عشر.
 
النجمة وإنبي
وفي مباراة الأربعاء يستهل نادي النجمة بطل لبنان مشاركاته الخارجية لهذا الموسم بلقاء نادي إنبي المصري حامل كأس مصر على ملعب طرابلس الأولمبي، علما بأن النجمة سيغادر لبنان في اليوم التالي للمباراة إلى سنغافورة لخوض ذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.

ويشارك إنبي في البطولة لأول مرة معتمدا على ذخيرة من اللاعبين الجيدين يتقدمهم المهاجم عمرو زكي الذي سجل ثلاثة من أهداف مصر الأربعة في مرمى بنين أمس الأحد في تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال.
 
يذكر أن اتحاد جدة السعودي حامل لقب النسخة الثانية يستهل الدفاع عن لقبه ضد الكويت الكويتي في 2 أكتوبر/تشرين الأول المقبل ذهابا في الكويت, و21 منه في جدة إيابا وذلك لارتباطه بالدفاع عن لقبه في مسابقة دوري أبطال آسيا.
 
يذكر أن الفائز باللقب يحصل على مليون دولار مقابل 600 ألف دولار للوصيف و600 ألف دولار مناصفة بين الخاسرين في نصف النهائي و100 ألف دولار للخاسرين في ربع النهائي، و50 ألف دولار للخاسرين في ثمن النهائي (الدور الثاني) و10 آلاف دولار للخاسرين في الدور الأول. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة